5 أعشار الثانية تحرم مبارك من برونزية سباق 400م

الرياضة 2021/09/01
...


 طوكيو: عمار طاهر موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية
 طوكيو: عمار طاهر موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية
 
 تصوير: احمد عريبي  
 
يخوض اللاعب حسين فاضل في الساعة التاسعة من صباح اليوم الأربعاء بتوقيت طوكيو منافسات رمي الرمح من وضع الجلوس فئة F34 التي ستجري على الملعب الأولمبي، الى جانب 9 رياضيين يمثلون الصين وفرنسا والمغرب وكولمبيا وتونس وإيران.
وتأهل اللاعب حسين فاضل الى نهائي البارالمبياد بعد حصوله على الميدالية البرونزية في بطولة العالم في دبي 2019 كواحد من أفضل اربعة رياضيين تأهلوا بشكل مباشر.
وتوقع رئيس اتحاد العاب القوى البارالمبي مهدي باقر ان فاضل سينافس على المراكز الستة الاولى، موضحا أن القرعة ستلعب دورا حاسما بالموضوع، إذ تتيح للذين يستهلون المنافسة تحقيق مراكز متقدمة، إذ لا ينالهم التعب والإجهاد بسبب طول الانتظار.
وابدى باقر تفاؤله بما تبقى من فعاليات العاب القوى، ولاسيما فعالية رمي الرمح لقصار القامة فئة F41 التي ستجرى يوم 4 أيلول الحالي، إذ يشارك ثلاثة لاعبين هم احمد غني وكوفان حسن وولدان نزار.
 
سوء الحظ
 حالت (5) اعشار الثانية بين العداء علي مبارك والميدالية البرونزية لسباق 400 م رجال فئة 38T  الذي جرى في ساعة متاخرة من مساء الثلاثاء، فقد وصل الى خط النهاية بزمن (50.90) ثا، بينما وصل العداء الكندي جنجيرز بزمن (50.85) ثا، وذلك ضمن فعاليات الدورة البارالمبية الجارية حاليا في العاصمة اليابانية طوكيو.
وفاز بالميدالية الذهبية في هذا السباق العداء المكسيكي جيشن بزمن (49.99) ثا، وبالميدالية الفضية العداء التونسي فرهات محمد جدو (50.33) ثا، وهو صاحب الرقم العالمي في هذا السباق.
 
فعاليات محدودة
لم يتبق سوى فعاليات محدودة لبعثة البارالمبية المشاركة في دورة طوكيو 2020، حيث ستخوض الرامية زمن حسين منافسات القوس والسهم (Recurve) فردي السيدات فئة (W2) مسافة 70م على ملعب يومينوشيما، امام الأوكرانية روكسلونا بلاين بعد غد الخميس، بعد أن أحرزت المرتبة 16 في جولة التصنيف المفتوحة، بينما سيخوض ثلاثة لاعبين منافسات العاب القوى يوم السبت المقبل.