علي صاحب يحلق مع طائرة السلام السعودي

الرياضة 2021/09/01
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
 
يتوجه يوم الجمعة المقبل لاعب نادي الجيش والمنتخب الوطني بكرة الطائرة وافضل ضارب في البطولة العربية الاخيرة علي صاحب الى السعودية، لغرض تمثيل فريق السلام ضمن منافسات دوري الدرجة الاولى الذي من المزمع انطلاقه في الثاني من تشرين الاول المقبل.
وقال علي صاحب لـ(الصباح الرياضي): إنه تم الانتهاء من جميع الاجراءات الادارية وسيتم توقيع العقد بعد الوصول الى السعودية، مبينا ان وفدا من نادي السلام اجرى اتصالات مع وكيل اعماله خلال الفترة الماضية وجرى الاطلاع على السيرة الذاتية ومشاهدة فيديوهات البطولات العربية التي شارك فيها وبعدها حصلت موافقة الطرفين على الامور المالية.
واشار الى انه تلقى العديد من العروض المحلية والعربية، ولكنه قرر خوض التجربة في الدوري السعودي الذي يعد من اقوى البطولات العربية بسبب مشاركة مدربين على مستوى عال، ومحترفين من البرازيل واوروبا، وهي فرصة من اجل تطوير مهاراته الفنية والتدريبية والاطلاع على اسلوب اللعب لمختلف المدارس. وتحدث صاحب عن ان ادارة نادي الجيش والمدرب محمد العيداني كان لهم الدور الاساس في مهمته الاحترافية من خلال اعادة الثقة بقدراته خلال الموسمين الماضيين واللعب بشكل اساسي، والاسهام مع زملائه بتحقيق نتائج ايجابية بعد فترة لم ينل فيها استحقاقه مع ناديي القوة الجوية والشرطة. واوضح ان بدايته كانت في نادي الرميثة مع المدربين كابتن احسان واياد حسن وحيدر طه، وبعدها جرى استدعاؤه لتمثيل منتخب الناشئين في البطولة العربية التي احتضنتها المغرب عام 2015، ثم مع منتخب الناشئين ضمن منافسات اسيا التي جرت في تايوان بقيادة المدرب التونسي نزار شكيب. واشار الى ان البطولة العربية التي جرت في الاردن عام 2017 كانت نقطة الانطلاق نحو النجومية، اذ حصل مع منتخب الناشئين على الترتيب الثالث، وفاز بلقب افضل ضارب عربي، وفي عام 2018 استطاع الفوز بلقب افضل ضارب شاب في اسيا ضمن التصفيات الاسيوية التي استضافتها العاصمة البحرينية المنامة بقيادة المدرب سعد يحيى.
وفي ختام حديثه اكد علي صاحب انه سيحرص خلال تواجده في الدوري السعودي على تقديم الافضل والسعي لتطوير قابليته من اجل عكس صورة ايجابية عن سمعة ومكانة اللاعب العراقي.