انطلاق فعاليات بطولة النخبة الدوليَّة بالمواي تاي

الرياضة 2021/09/03
...

 بغداد : الصباح الرياضي 
 
تفتتح منافسات بطولة النخبة الدوليَّة الثالثة بالمواي تاي، اليوم السبت في محافظة السليمانية، وينظمها الاتحاد العربي للعبة بمشاركة 13 دولة هي الامارات والاردن وسوريا وفلسطين والمغرب ولبنان وتونس وموريتانيا ومصر وليبيا واليمن والجزائر فضلا عن العراق.
وقال نائب رئيس اتحاد المواي تاي علي حميد تولي:إنَّ بلدنا قادر على تنظيم البطولات الكبرى وسيثبت ذلك في منافسات النخبة التي ستنطلق اليوم بمشاركة واسعة من البلدان العربية المتقدمة في رياضة الفنون القتالية.
واوضح تولي أنّ اتحاده يسعى لانجاح الكرنفال العربي فنيا وتنظيميا ولذلك تمت تهيئة جميع المستلزمات بالتعاون مع الاتحاد العربي بغية الخروج بنتائج جيدة تعزز سمعة رياضتنا خارجيا.
واكد مدرب منتخبنا الوطني علي ساهر جاهزية فريقه للمنافسة في البطولة على المراكز المتقدمة والاوسمة الملونة، مضيفا أنَّ  لاعبينا استعدوا جيدا للمحفل المقبل من خلال التحضيرات المكثفة ضمن المعسكر التدريبي الذي استمر عدة ايام في السليمانية.
واشار إلى أنَّ رياضة المواي تاي تمتلك العديد من الابطال الذين حققوا انجازات عديدة على المستويات العربية والقارية والدولية، وبالتالي رشحهم للتألق في بطولة النخبة وراهن على أنيكون الوسام الاولمبي الثاني للعراق عن طريق هذه الفعالية في حال مشاركتها رسميا ضمن دورة الالعاب الاولمبية التي من المؤمل أنتقام في باريس عام 2024.