مهاجم ايطاليا إيموبيلي يبحث عن التسجيل أمام سويسرا

الرياضة 2021/09/05
...

  روما: أ ف ب
لا يزال تشيرو إيموبيلي يبحث عن ريادة هجومية مع منتخب إيطاليا لكرة القدم، المتوج بكأس أوروبا الأخيرة بلمسات موهوبة للشاب إنريكو كييزا الذي هز شباك بلغاريا في تصفيات مونديال 2022 ويأمل في العودة إلى سكة الفوز اليوم الأحد عندما يحل ضيفا على سويسرا.
وسويسرا التي تستضيف “سكوادرا أتزورا” في بازل، كانت آخر منتخب هز إيموبيلي شباكه مع المنتخب الوطني في حزيران خلال كأس أوروبا.
لكن بعد صيام جديد أمام بلغاريا (1-1)، هل سيمنحه المدرب روبرتو مانشيني موقعاً أساسياً في تشكيلته التي لم تخسر في آخر 35 مباراة؟ 
ربما يفكر في منح فرصة لمجموعة شبان يتقدمهم مويز كين (21 عاماً)، جاكومو راسبادوري (21 عاماً) أو جانلوكا سكاماكا (22 عاما). مطلع كأس أوروبا، بدا إيموبيلي وكأنه تفوق على الآخرين، بتسجيله هدفين  في أول مباراتين ضد تركيا (3 - صفر) وسويسرا (3 - صفر). 
لكنه اشتاق إلى الشباك في الأدوار الاقصائية، فاسحاً المجال أمام كييزا، ماتيو بيسينا، نيكولو باريلا، لورنتسو إنسينيي وليوناردو بونوتشي للتسجيل ورفع اللقب في ملعب ويمبلي.
على غرار المهاجم أوليفييه جيرو الذي أحرز لقب بطولة العالم 2018 مع فرنسا من دون أن يسجل أي هدف، أشادت الصحف الإيطالية بالتزام إيموبيلي في خدمة الفريق، لكنها شدّدت أيضاً على فرصه المهدرة. 
كتبت “لا ريبوبليكا” بعد الفوز على إنكلترا بركلات الترجيح في النهائي “بطولة طبعها الاخفاق في التسجيل والرهان الكبير عليه”.
عودته مع لاتسيو في الدوري المحلي تؤكد أهميته. مستفيدا من رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو والبلجيكي روميلو لوكاكو، سجل أربعة أهداف في مباراتين في “سيري أ”، ليسير على خطى احراز لقب الهداف مرة رابعة بعد 2014 و2018 و2020.
لكن مشواره الدولي الصامت مع المنتخب يؤكد ارتياحه باللعب أكثر مع لاتسيو. بينما حلق كييزا وسجل ضد بلغاريا، عانى إيموبيلي من الرقابة الدفاعية وأهدر فرصتين ثمينتين.
رفعت صحيفة “لا كورييري ديلا سيرا” الصوت، عادة أن كييزا “المهاجم الحقيقي الوحيد في إيطاليا، وليس إيموبيلي المنشغل بتدوير الكرة على مشارف المنطقة”، بينما اعتبرت “لا غازيتا ديلو سبورت” أن إيموبيلي الذي يشرف عليه الآن المدرب التكتيكي ماوريتسيو ساري في العاصمة “يتحرك أفضل من السابق، بيد أن القميص الإيطالي يبدو ثقيلاً عليه لحظة التسديد مقارنة مع لاتسيو”.
ومن الأهداف العشرين التي سجلتها إيطاليا في 2021، يحمل إيموبيلي (31 عاماً) في رصيده اربعة فقط، وفي المجمل يملك 15 هدفاً في 53 مباراة دولية.
وبالنسبة لمانشيني الذي دعم لاعبه سابقاً “لا توجد هرمية، اللاعب الأكثر جهوزية سيشارك”.
وتتصدر إيطاليا مجموعتها بعشر نقاط من أربع مباريات، مقابل 6 من 2 لسويسرا و4 من 3 لإيرلندا الشمالية.
وفي المباريات الاخرى التي ستقام اليوم، ستستقبل ألمانيا ضيفتها أرمينيا متصدرة المجموعة العاشرة التي تبتعد عنها بفارق نقطة والعائدة بتعادل مع مقدونيا الشمالية الثالثة (7)، بينما تستعد إنكلترا لمباراة سهلة ضد ضيفتها أندورا، وتبحث إسبانيا عن تعويض تعثرها وخسارة الصدارة أمام السويد (1-2)، عندما تستقبل جورجيا الأخيرة، بينما تريد بلجيكا الابتعاد في صدارة الجموعة الخامسة عندما تستقبل تشيكيا وصيفتها بفارق ثلاث نقاط في مباراة قوية.