جاين بيركين تلغي مشاركتها في مهرجان دوفيل

الصفحة الاخيرة 2021/09/13
...

 باريس: أ ف ب 
 
ألغت المغنية والممثلة البريطانية جاين بيركين مشاركتها في مهرجان السينما الأميركية في دوفيل إثر جلطة دماغية بسيطة تعرضت لها، وفق ما كشفت اسرتها.
وتعرّضت الفنانة البالغة من العمر 74 عاما والشريكة والملهمة السابقة للمغني الفرنسي سيرج غانسبورغ «لجلطة دماغية طفيفة قبل بضعة أيام»، وفقا لما جاء في بيان الاسرة الموجه إلى وكالة فرانس برس، وأوضح البيان أن بيركين في وضع جيد.وكان من المرتقب أن تشارك الفنانة في جلسة حوارية في مهرجان دوفيل حول وثائقي «جاين» الذي يسلط الضوء على مسيرتها والذي أعدّته ابنتها شارلوت
غانسبورغ. 
تعدّ جاين بيركين المولودة في لندن في 14 كانون الأول 1946 من أشهر الفنانين البريطانيين في فرنسا ويبقى اسمها مرتبطا بغانسبورغ وأغنياته في الستينيات والسبعينيات.
 وكتبت الفنانة في مذكراتها «مانكي داييريز» الصادرة سنة 2018 «عندما أرى الفرنسيين يستمعون إلى هذه الأغنيات القديمة التي تعود إلى 40 سنة، أدرك أنها جزء من تاريخهم، لكنها أيضا جزء من قصتي الخاصة». 
وقد كشفت في مذكراتها أنها عانت طويلا من سرطان الدم الذي شُخّصت إصابتها به في أواخر التسعينيات، وبدت بيركين في صحّة جيّدة خلال إطلالاتها الأخيرة، بما في ذلك خلال مهرجان كان في تموز أو مهرجان «فرانكوفولي» الموسيقي في لا روشيل (جنوب غرب فرنسا) في الشهر
عينه.