الحلبوسي يبحث مع الملك الأردني تطوير العلاقات الثنائية

الثانية والثالثة 2019/03/04
...

بغداد / الصباح 
 
ناقش رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، مع ملك المملكة الهاشمية الاردنية، عبد الله الثاني، سبل تطوير العلاقات الثنائية، والعمل على توسيع التعاون في مجالات الأمن والاعمار، وفي حين دعا الحلبوسي خلال المؤتمر التاسع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي المنعقد في الاردن الى تجنب ترسيخ مشاعرِ الإحباطِ التي تؤدي بالنتيجةِ إلى التطرفِ والإرهابِ، بحث مع نظيره السوري تفعيل لجنة الصداقة.
وذكر بيان لمكتب رئيس مجلس النواب، ان «الحلبوسي التقى برفقة وفد نيابي، الملك عبد الله الثاني، على هامش مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي، وجرت خلال اللقاء مناقشة تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين».
وقال الحلبوسي: إن “العراق الذي خاض حربا ضد الإرهاب نيابةً عن أشقائه والعالم لا بدَّ من تضافر جميع الجهود لدعمه واستقراره، مثمنا حرص المملكة الأردنية الهاشمية على تطوير علاقاتها الأخوية والتأريخية مع العراق”.
كما أكد رئيس مجلس النواب ضرورة توسيع آفاق التعاون بين البلدين في المجالات كافة، وفي مقدمتها الأمن والإعمار وبما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين. من جهته جدَّد جلالة الملك موقف المملكة الداعم للعراق، مبديا استعداد بلاده للمساهمة بشكلٍ كبير في تحقيق المزيد من الأمن والاستقرار.