أولمبية ميسان تحتفي بريسان خريبط

الرياضة 2019/03/04
...

العمارة  / سعد حسن  
كرمت ممثلية اللجنة الاولمبية الدكتور ريسان خريبط مجيد وذلك لجهوده الكبيرة في ارساء معالم الرياضة العراقية  واثرائها خلال احتفالية شهدتها قاعة الزعفران في مدينة العمارة وسط حضور  رياضي وشعبي تمت فيها تكريم رؤساء الاتحادات والاندية الرياضية في المحافظة.
واكد رئيس ممثلية اللجنة الاولمبية في ميسان خالد عبد الواحد كبيان لـ (الصباح) احتفينا  اليوم   بالاستاذ الدكتور ريسان خريبط مجيد في محافظة ميسان مسقط رأسه ودراسته  ومن خلال تجربته الرياضية في 12 دولة في العالم ومن خلال تجاربه التقى مع رؤساء الاتحادات الفرعية الرياضية في المحافظة، وان تكون لهم نقلة نوعية في تطوير عملهم الاداري .
واكد رئيس المجمع العلمي للعلماء والنخب الاكاديمية  العربية  ريسان خريبط لـ(الصباح) استمعت لشرح مفصل لرئيس ممثلية اللجنة الاولمبية ورؤساء الاتحادات والاندية الرياضية في ميسان عن الواقع الرياضي الذي تشهده المحافظة وما حققته من انجازات رياضية للعراق على المستوى المحلي والدولي وهنالك اكثر من (13)شخصية تتبوأ مكانتها في الاتحادات الرياضية المركزية في العراق ونفتخر به ونتمى ان يسهموا وبشكل جيد في تطوير الرياضة في ميسان بشكل خاص وبلدنا بشكل عام. داعيا الى ضرورة الاعتماد على الكفاءات الاكاديمية وخاصة حملة الدكتوراه واصحاب الشهادت الرياضية لتطوير الواقع الرياضي، مؤكدا ان التخطيط الاكاديمي لاتحاداتهم الرياضية هو الاساس، للعمل من اجل وضع خطط علمية لتطوير الواقع الرياضي في البلد واستخلاص نتائج مرضية.
واشارت خريبط الى اني بدأت حياتي الرياضية في مدينة العمارة واشتركت في سباق الجري ومارست  رياضة  العاب القوى في المدارس  وكذلك  في سباق  المسافات  المتوسطة والطويلة. وبعدها انتقلت الى العاصمة بغداد واكملت دراستي الاكاديمية وفي الاتحاد السوفيتي نلت شهادة الدكتوراه عام 1982 في مجال التدريب .
وبعدها عينت في جامعة البصرة واسست كلية التربية الرياضية عام 1983وبدات العمل في هذا  المجال وحققنا انجازات وتطورا في محطات  رياضية مشرقة في حياة الكلية ولاتزال موجودة.
 واكمل خريبط انتقلت الى خارج العراق وعشت في اكثر من (12)دولة في العالم منها انكلترا والسويد والمانيا  واستراليا وروسيا واوكرانيا وايضا عملت في مجال الوطن العربي وكنت متفرغا للعمل في مراكز ابحاث علمية .
واحضر لاصدقاء في مجالات التدريب وحصلت على خبرة من خلال زياراتي (170)جامعة اوروبية .وزرت ثلثي المنشآت  الرياضية والتي اقيمت عليها الدورات الاولمبية وتحولت في الامارات .وحاليا اشغل عضوا في اللجنة الفنية في الهيئة العامة للرياضة للاعداد المنتخبات لدورة طوكيوا ودورة باريس 2024 .ولوس انجلوس علم 2028.
وقال نائب رئيس اتحاد البسبول والفوت بول والامين المالي لممثلية اللجنة الاولمبية في ميسان الدكتور احمد حنون لـ( الصباح ) تشكل هذه الاحتفالية التي اقامتها ممثلية اللجنة الاولمبية في ميسان لتكريم رؤساء واعضاء الاتحادات الفرعية والاندية في ميسان والذين حصلوا على عضوية الاتحادات المركزية العراقية الرياضية وكذلك عضوية المكتب المركزي في المحافظة الخطوة في الطريق الصحيح .
من جانبة اشاد  رئيس اتحاد المركزي للرماية زاهد نوري بدور الدكتور ريسان خريبط في تطوير الحركة الرياضية العراقية واسهاماته الواسعة في البحث العلمي للنهوض بالواقع الرياضي في العراق والعالم، مبينا بان الدكتور مجيد يعد مفخرة للعراق وللحركة الرياضية في الوطن العربي والعالم وهو يقدم عصارة فكره لخدمة الانسانية .