الزراعة والقطاع الخاص يتدارسان تحقيق التوازن بالسوق

اقتصادية 2019/03/04
...

بغداد / الصباح
 
 
 
تدارس وزير الزراعة د. صالح الحسني ووفدٌ من القطاع الخاص، سبلَ تطوير العمل وعمل توازن في السوق المحليَّة بما يخدم الاقتصاد الوطني.
وقال الحسني: "نحرصُ على العمل باتجاهٍ يحققُ المنفعة للاقتصاد الوطني، وهذا لا يتم بعيداً عن جهود القطاع الخاص الذي تقعُ عليه مهام اقتصادية كبرى أقرت دستورياً".
ولفت الى "ضرورة العمل باتجاهات تخدم السوق المحليَّة، إذ يتم ضمان حقوق القطاع الزراعي والقطاع الخاص الذي يمثل أساس التوازن في استقرار السوق عبر رفدها بما تتطلبه".
بدوره أكد ممثل الوفد ميثم البولاني أنَّ "اللقاء مثمرٌ ووقف عند أهم مفاصل تطوير آليات عمل السوق واعتماد حلول منطقيَّة لتحديات العمل بعدَ تفاقم المشاكل والمعوقات التي تتعلق بالقطاع التجاري الزراعي".
ولفت الى أنَّ "هكذا لقاءات مهمة وتسهمُ في احتواء مشاكل تؤثر في واقع العرض داخل السوق المحلية، كما تسهم في إيصال ملاحظاتنا الى المسؤولين المعنيين في وزارة الزراعة والتي نجدُ فيها نفعاً للوطنِ وللاقتصاد الوطني والمواطنِ معاً".
يذكر أنَّ الفترة الماضية شهدت حالة إرباك للواقع التجاري في المنافذ الحدوديَّة، الأمر الذي جعل الأصوات تتعالى من أجل عدم إرباك واقع السوق المحلية وعرض البضائع، لا سيما أنَّ وزارة الزراعة تؤشر عبر لجانها حاجة السوق المحلية واحتياجاتها من المواد والمنتجات الزراعيَّة.