الحكيم: العراق جسر بين فرقاء المنطقة

الثانية والثالثة 2019/03/04
...

بغداد / الصباح
 
لفت رئيس تحالف الإصلاح والإعمار، السيد عمار الحكيم، إلى أن العراق قدم نموذجاً في ترسيخ الديمقراطية ولا يمكن الا ان يكون جسرا بين فرقاء المنطقة، مشدداً على أهمية التحالفات الكبيرة العابرة للمكونات. 
وأوضح بيان لمكتبه الإعلامي، تلقته "الصباح"، أن الحكيم بحث، بحضور عدد من قيادات التحالف مع مجلس العلاقات العربية والدولية، المستجدات السياسية في العراق والمنطقة فضلا عن مناقشة التحديات على الساحتين العربية والدولية، مبيناً ان "العراق خطا خطوات كبيرة على طريق الاستقرار كالانتصار على داعش والانتصار على 
الطائفية". وأكد الحكيم "أهمية التحالفات الكبيرة العابرة للمكونات"، مشيراً الى أن "الحديث عن هكذا تحالفات الى وقت قريب كان ضربا من الخيال". كما أشار رئيس تحالف الإصلاح، للحاضرين "بأنهم ضيوف على تحالف الاصلاح والاعمار، التحالف الذي يتسم بالوطنية حيث جميع مكونات الشعب العراقي حاضرة وممثلة فيه"، مشدداً على ان "الاستقرار السياسي الذي يترتب عليه الاستقرار الامني والاقتصادي والتنموي لا يمكن ان يتحقق الا بتحالفات ذات عناوين وطنية فيها المواطنة هي الأساس".
وفي إشارته للحكومة الحالية، أكد الحكيم انها "كانت نتاج اتفاق على تكليف شخصية مستقلة ومنحها من قبل بعض الكتل حق تكليف وزراء مستقلين"، لافتاً إلى ان "العراق قدم نموذجاً في ترسيخ الديمقراطية ولا يمكن الا ان يكون جسرا بين فرقاء المنطقة".
وأعرب الحكيم عن "تمنياته للوفد المكون من شخصيات سياسية ترأست حكومات عربية ومؤسسات فاعلة طيب الاقامة في العراق"، موضحاً ان "وجود مثل هذه الوفود يعكس صورة جميلة عن بغداد وعن واقع الحياة في العراق".