هنا العراق

الرياضة 2019/03/05
...

كاظم الطائي
ارتدت ملاعب العاصمة وكربلاء والبصرة ابهى حلتها وهي تستقبل ضيوفها في مسابقات وبطولات ولقاءات في مختلف الالعاب الرياضية وحط ركب اشقاء واصدقاء في قلب بغداد يعلنون تضامنهم مع مساعي رفع الحظر عن صروحنا وبحث سبل تفعيل العمل المشترك في المحافل العربية والدولية .
وفد اماراتي رياضي رفيع المستوى يرأسه اللواء محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة في البلد الشقيق يزور العراق حاليا والتقى امس وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد رياض لرسم معالم الغد ووضع خطط وبرامج لزيادة اواصر المحبة والتعاون ومناقشة العديد من الافكار والرؤى المستقبلية للوقوف مع رياضتنا وفتح افاق جديدة ترفع من شأنها .
الرميثي مرشح ساخن لتولي منصب رئاسة الاتحاد الاسيوي لكرة القدم في الانتخابات التي ستقام في السادس من الشهر المقبل الى جانب الرئيس الحالي الشيخ سلمان بن ابراهيم من البحرين وهذا التنافس يدفع الى بحث ما تنشده رياضتنا من لمسات من بينها الرفع الكلي للحظر المفروض على ملاعب العاصمة والمدن الاخرى واشياء اخرى من الطبيعي تداولها بوضوح بما يخدم شبابنا ورياضتنا .
قاعة الشعب في بغداد تستقبل في العاشر من الشهر الحالي مباريات بطولة غرب اسيا بكرة السلة بمشاركة اندية من ايران ولبنان وفلسطين وسوريا والنفط العراقي في اطلالة ثانية لهذه المسابقة التي شهدت دهوك نسختها الاولى قبل اعوام وترنو عاصمتنا الى لمسات مضافة تمنحها الالق والزهو وترفع من اسهم اللعبة دوليا وشهدت الايام المنصرمة حراكا على مختلف المستويات بين وزارة الشباب والاتحاد المعني والاعلام الرياضي والجهات الساندة لتهيئة متطلبات نجاح البطولة واظهارها بالشكل المتميز.
في الحادي عشر من اذار الحالي سيحتضن ملعب كربلاء لقاء ناديي الزوراء والوصل الاماراتي ضمن مباريات دوري ابطال اسيا بكرة القدم وكان قد خاض امس اول خطواته في مجموعته القارية مع ذوب اهن الايراني وامامه مواجهات لاحقة في العراق وخارجه توضح مدى جاهزيته لهذه المسابقة الاكثر اهمية في معيار اللعبة .
مدينة البصرة الرياضية على موعد مع بطولة الصداقة الدولية الكروية بنسختها الثانية بمشاركة منتخبات سوريا والاردن واسود الرافدين في العشرين من الشهر الحالي للتباري في لقاءات يرنو لها الاتحاد القاري والعالمي بمنظار دقيق املا بطي اخر صفحات منع ملاعبنا من استقبال ضيوفها في المشاركات الودية والرسمية .
في اجندة الاتحاد العراقي للقوس والسهم اقامة بطولة عالمية باللعبة في بغداد وتبذل حاليا العديد من الجهود للحصول على الموافقات الرسمية وتسخير الامكانيات لنجاح المبادرة والمضي بخطوات اخرى لاستضافات لاحقة من قبل فعاليات رياضية تديم التواصل مع الانشطة وتحتضن المنتخبات والرياضيين من اسيا وبقية البلدان .