ترجيحات بعودة اللاعبين المغتربين الى تشكيلة أسود الرافدين

الرياضة 2021/11/03
...

 بغداد: الصباح الرياضي 
من المؤمل ان يعلن الجهاز التدريبي لمنتخبنا الوطني بكرة القدم قريبا عن القائمة النهائية للاعبين الذين سيمثلون كتيبة اسود الرافدين في المواجهتين المرتقبتين برسم الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات المؤهلة الى مونديال قطر 2022 امام سوريا وكوريا الجنوبية في الحادي عشر والسادس عشر من الشهر الحالي، وسط ترجيحات تشير الى توجيه الدعوة الى عدد من اللاعبين المحترفين في الدوريات الاوروبية على غرار جيلوان حمد وفرانس بطرس وعلي الحمادي فضلا عن بعض الاسماء المحلية التي برزت في الدوري المحلي وقد حظيت باعجاب الطاقم الفني الذي تابع مستوياتهم في الادوار السابقة .
في سياق متصل، أعلنَ الاتحادُ الدوليّ لكرة القدم عن الطواقمَ التحكيميّة التي ستقودُ مباراتي منتخبنا الوطني في الجولة السادسة للتصفياتِ الآسيويّةِ المؤهلة لمونديال قطر 2022. 
وسيقودُ المباراة الاولى لمنتخبنا أمام نظيره السوري طاقمٌ تحكيمي بحريني بقيادة نواف شكر الله (حكم ساحة)، ومحمد جعفر (حكماً مساعداً أول) وعبدالله صالح (حكماً مساعداً ثانياً)، والكويتي أحمد العلي (حكماً رابعاً)، والياباني تورو (مقيّماً للحكام). بينما اسندت مهمة قيادة مباراة العراق وكوريا الجنوبية الى طاقمٌ تحكيمي اوزبكي  بقيادة الجيز تاتاشيف(حكم ساحة)، و تسابينكو اندري  (حكماً مساعداً أول) وتيمور جاينيلون (حكماً مساعداً ثانياً)، و ريسوكلاوف (حكماً رابعاً)، والكويتي سعد الفضلي (مقيّماً للحكام).
يشار الى ان منتخبنا الوطني يحتل المركز الخامس في ترتيب المجموعة الاولى برصيد 3 نقاط جمعها من ثلاثة تعادلات أمام كل من كوريا الجنوبية ولبنان والامارات، وتعرض لخسارة وحيدة كانت مع نظيره الايراني.