كشفا التفاصيل الفنيَّة عن قمة الشرطة والجوية

الرياضة 2021/11/04
...

 بغداد: انتصار السراج 
 
يخوضُ فريقا الشرطة والقوة الجوية لقاءً مرتقبا غداً الجمعة في إطار منافسات الجولة الثامنة من دوري كرة القدم الممتاز لهذا الموسم.
يدخل الفريقان اللقاء وهما يقفان في صدارة الدوري ويفصل بينهما فارق الأهداف، ويطمح الاثنان لتحقيق نتيجة إيجابية تمكنهما من التحليق والانفراد بالصدارة. 
ولغرض الوقوف على التفاصيل الفنية لهذه القمة، استطلعت “الصباح” آراء عضوين من الملاكين التدريبيين لفريقي الشرطة والجوية عبر السطور الآتية.   
حسين عبد الواحد المدرب المساعد لفريق الشرطة أكد ان مباراة الجوية مهمة وهي بمثابة ديربي العاصمة واستعد له فريقنا جيداً، لما يمثله من اهمية، ونتمنى ان نفك الشراكة عن طريق تحقيق نتيجة جيدة أمام فريق كبير كالجوية.
وأضاف،لا يعاني فريقنا من اي إصابات او غيابات او حرمان فجميع لاعبينا على اتم الجاهزية لخوض تلك المباراة وهم على يقين من تحقيق نتيجة إيجابية في ضوء ما قدموه في الجولات السابقة من منافسات الدوري واتمنى ان يقدم الفريقان مباراة تليق باسم وتاريخ الناديين وان نلعب بطريقة لائقة بعيدة عن التصريحات النارية والرنانة، لأنها مباراة واحدة بين العشرات، وآمل ان تلعب بطريقة وأسلوب يليق بسمعة القيثارة والصقور كونهما احد اقطاب الكرة العراقية.
وفي معرض سؤالنا عن اختلاف نادي الشرطة هذا الموسم أجاب عبد الواحد: فريقنا يختلف اختلافا جذريا عن الموسم السابق، من حيث توليفة الاسماء المتواجدة معه، فهناك تغيير بنسبة 80 % في التشكيلة من حيث استقطاب الاسماء التي تمثله، واستطعنا الاستعانة بالعديد من الاسماء المحلية التي ستكون عونا للفريق على تقديم الافضل في مسابقة الدوري والكأس بكل تأكيد.
وتابع، يحسب للنادي استقطابه مجموعة من المحترفين بأعلى مستوى، وتأثيرهم سيكون واضحا جدا في منافسات هذا الموسم.
وذكر عبدالواحد ، لا اخفيكم القول ان جميع اللاعبين المستقطبين هم على مستوى عالٍ، بل هناك تفاوت واختلاف في مستوياتهم بكل تاكيد، وهذا الامر لا يقلقنا ابدا، وأن الجميع سيصلون الى الجاهزية القصوى مع تقدم منافسات الدوري ان شاء الله . 
اما في ما يخص طموحات نادي الشرطة هذا الموسم في الدوري المحلي او دوري ابطال اسيا فقال: طموح فريقنا هو الظفر ببطولتي الدوري والكاس، وهذا بالتاكيد حق مشروع لنا في ظل قائمة الاسماء المتواجدة معنا، اما بشأن البطولة الاسيوية فالصورة ليست واضحة لنا حول مشاركتنا من عدمها، لاننا حتى الان ليس لنا علم بانسحاب نادي النجف من عدمه، وان شارك فريقنا فاعتقد بانها ستكون مختلفة بالفعل ومنتجة ونحن عازمون على تحقيق نتائج ايجابية.
 واختتم عبد الواحد حديثه: كان لنادي الشرطة مشاركتان سابقتان في دوري ابطال اسيا ، يمكننا القول عنها بانها مشاركات غير ملبية للطموح كونها جاءت في اوقات وظروف استثنائية لاننا خضنا تلك المباريات في ظل جائحة كورونا والجميع يعلم مدى صعوبة تلك الفترة، وكيف القت بظلالها على جميع الاندية، والشرطة عانى هو الاخر شأنه شأن جميع الفرق الاخرى المشاركة، لان الاوضاع والظروف لم تكن طبيعية بالنسبة لنا، واستعداداتنا لم تكن جيدة، ومعسكرنا لم يكن جيدا، لكننا هذا الموسم على ثقة بلاعبينا في تحقيق نتائج ايجابية ومرضية بالنسبة لنا ولجماهيرنا الذين نعدهم بأن نتجاوز اخطاء الماضي ولن تتكرر في أي بطولة مقبلة. 
 
هدف فكّ الشراكة
أما في الجانب الآخر، في قلعة الصقور فقد تحدث لنا مساعد مدرب فريق القوة الجوية صادق سعدون بقوله : إن جميع المباريات التي يخوضها فريقنا تشكل لنا اهمية كبيرة كونها تمثل ثلاث نقاط تضاف لنا ومن خلالها تتم المنافسة على المراكز الاولى في الدوري، اما بالنسبة لمباراة الشرطة فاعتقد أن اهميتها تكمن في كون الفائز فيها سيفكّ الشراكة على المركز الاول بكل تاكيد، وستعطي للفائز دفعة معنوية كبيرة لبقية منافسات الدوري برغم ان الحديث ما زال مبكرا في ما يخص الصدارة وحسم اللقب كون الدوري ما زال في بدايته.
 واضاف، يعاني فريقنا من اصابة عدد كبير من اللاعبين لعل ابرزهم المحترف ويلسون، وضرغام اسماعيل ، ولؤي العاني ، وكرار نبيل ، وشريف عبد الكاظم ، اضافة الى ابراهيم بايش بداعي الحرمان، لكن كلنا امل في ان هذه الغيابات لن تؤثر في مستوى واداء لاعبينا، ونعول كثيرا على زملائهم المتواجدين الذين لا يقلون اهمية أو مستوى عنهم والوضع الفني لا يقلقنا.  وعن اوجه اختلاف الجوية هذا الموسم ، اجاب، الاختلاف ليس كبيرا، باستثناء مركز صانع الالعاب الذي نعاني منه في الوقت الحالي بسبب اصابة كرار نبيل ولؤي العاني والذي اثر تأثيرا كبيرا في الفريق وعلى اداء المجموعة هذا الموسم.  وعن طموحات الصقور هذا الموسم وما يرغب بتحقيقه قال: الجوية فريق كبير وعريق وهو في كل موسم مطالب من قبل جماهيره بتحقيق لقبي الدوري والكأس، وكذلك الترشح عن مجموعته في دوري ابطال اسيا، وهذا بالتاكيد دائما ما تحرص عليه ادارة النادي والتي تقدم دائما ما بوسعها لتحقيق تلك الاهداف. وبين، رغم خروج الفريق من بطولة ابطال اسيا الاخيرة الا ان الفائدة المكتسبة من تلك المشاركة لها تأثير كبير من ناحية الاحتكاك مع اندية كبيرة وعريقة لها مشاركات كثيرة في تلك البطولة، وكذلك اكتساب الخبرة اللازمة والاستفادة منها في قادم البطولات.
واختتم سعدون حديثه: امنياتنا ان يقدم لاعبونا مباراة كبيرة تليق باسم النادي، لاسيما في ظل الضغوطات الكبيرة التي يتعرض لها الكادر التدريبي، والتي يمكن ان تحسب له بكل تاكيد حينما يحولها الى انتصارات.