الكعبي يطالب بتعزيز قدرات طيران الجيش

الثانية والثالثة 2019/03/06
...

بغداد / الصباح
 
 
 حذر النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن كريم الكعبي، من محاولات خارجية " خبيثة " تسعى لاضعاف طيران الجيش العراقي خاصة بعد دوره الرئيس في حسم المعارك واستهداف مضافات وأرتال وجحور الاٍرهابيين، مطالبا بتعزيز قدرات ذلك الصنف العسكري المهم.
يأتي ذلك في وقت اكد فيه الكعبي، ان عام 2019 سيكون عام الرياضة، فيما تعهد بانجاز ملعب مدينة الصدر الدولي خلال الفترة المحددة.
 وذكر بيان لمكتب النائب الأول تلقته "الصباح" ان "الكعبي زار أمس الاربعاء، مقر قيادة طيران الجيش والتقى بالفريق الاول الطيار الركن حامد المالكي، برفقة النائب محمد رضا  عضو لجنة الامن والدفاع النيابية  والنائب  محمد الغزي عضو اللجنة القانونية .  ولفت البيان، الى ان الكعبي ترأس اجتماعا لبحث مجمل المعوقات التي تعاني منها قيادة الطيران ووضع الحلول العملية لها،  داعيا القائد العام للقوات المسلحة ووزارة الدفاع الى ضرورة إعطاء الاولوية لطيران الجيش وتعزيز قدراته من نواحي " التسليح والتدريب والتجهيز وتأهيل الطائرات وتوفير مستلزماتها الاحتياطية " بما يتناسب مع حجم التهديدات الموجودة . 
وركز الكعبي على الدور المهم لطيران الجيش في اسناد مختلف القطعات البرية و توفير الغطاء الجوي في المعارك واستهداف تحركات الارهابيين، اضافة الى مساهمته " الإنسانية " في إنقاذ المدنيين ، وفترة الحرب ضد داعش شاهد على ذلك . 
واكد الكعبي  ان مجلس النواب سيكون له دور فاعل في دعم ومتابعة توفير جميع الإمكانيات المتاحة لقيادة الطيران والمساهمة في معالجة شتى القضايا لاسيما الحساسة منها، مشيرا الى ان لجنة الامن والدفاع تضم قيادات أمنية كفوءة كانت لها تجارب في ادارة المؤسسات  ذات العلاقة وستوظف خبراتها لاصلاح ونجاح المنظومة الامنية والعسكرية بمختلف مسمياتها وتشكيلاتها .
الى ذلك، افاد بيان اخر صادر من مكتب النائب الاول، تلقت "الصباح"، نسخة منه، بان "الكعبي اجرى زيارة ميدانية الى مشروع ملعب مدينة الصدر الدولي، برفقة وزير الشباب والرياضة احمد العبيدي، اضافة الى جولة اخرى لملعب الـ 5000 والاطلاع على سير اعمـــال التأهيل الخاصة به".
وشدد الكعبي، على "ضرورة استكمال مشروع ملعب مدينة الصدر الدولي  خلال الفترة المحددة له، فضلا عن انجاز كافة المشاريع الرياضية، خاصة بعد اقرار تخصيصات مالية لها ضمن موازنة 2019 التي ستكون كفيلة باستكمال اجراءات تنفيذها ، لتكون احد اهم العوامل التي تسهم في رفع الحظر الرياضي عن المدن العراقية".
ويرى ان "عام 2019 سيكون عام الرياضة، مؤكدا "ضرورة انجاز ملعب مدينة الصدر خلال الوقت المحدد لما له من اثر نفسي كبير في الشباب في مدينة الصدر خاصة، وبغداد بصورة عامة"، فيما تعهد "بحل كافة المشاكل التي تعيق سير عمل المشروع والتنسيق مع الجهات المعنية لانهاء مشكلة التجاوزات والخدمات المحيطة بالملعب".