آراء على هامش مهرجان بغداد عاصمة الشباب العربي

الرياضة 2021/11/06
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
 
اشاد جميع الحاضرين في مهرجان بغداد عاصمة الشباب العربي بالجهود المبذولة من الجانب العراقي على اقامة هذا التجمع العربي وتوفير مستلزمات النجاح، وكانت فرصة للقاءات العربية الشبابية التي لبت الدعوة وتواجدت في بغداد السلام.
وقالت رئيسة الوفد الصومالي فاطمة محمد: ان زيارة العراق لاسيما العاصمة بغداد والتعرف على المفكرين والعلماء ومشاهدة الاثار التاريخية والاسلامية هو حلم كل صومالي، مشيرة الى انها ومنذ النشأة اعتادت متابعة برنامج افتح يا سمسم وقصص علاء الدين والسندباد وبالتالي كان التواجد في بغداد شيئا متميزا.
ولفتت الى ان اغلب القنوات الفضائية تنقل صورة مغايرة عن الاحداث او لا تتعامل بدقة مع الامور في العاصمة بغداد، وهذا ما سجلناه خلال فترة المهرجان اذ شاهدنا الضيافة العراقية المعروفة والاستقبال من قبل الجميع بالكلام الجميل والعبارات العراقية المتميزة (شلونك عيني) وكل هذه الامور تجعلنا نفتخر بالعراق وعاصمته بغداد وسنعمل عند عودتنا الى الديار على نقل كل هذه الصور الى زملائنا واصدقائنا في الصومال.
من جانبه قال رئيس دائرة العلاقات العامة في وزارة الشباب اللبنانية حسن شرارة لـ(الصباح الرياضي): اننا نحرص على تلبية الدعوات من الجانب العراقي ولقد زرت بلدكم لمرات متعددة ولكن هذه المرة تختلف من خلال حفل الافتتاح المميز والبرامج الرائعة التي رافقت المهرجان، وستبقى بغداد هي الحضن الذي يجمع الشباب العربي ونحن بحاجة الى هكذا تجمعات عربية بشكل مستمر من اجل زيادة الاواصر وتبادل الاراء والافكار وبالتالي خلق جيل جديد متميز من الشباب.
واضاف شرارة، هناك بروتوكولات مشتركة بين وزارة الشباب اللبنانية ونظيرتها العراقية سنحرص في الفترة المقبلة على تفعيلها، من خلال اقامة ورش عمل مشتركة وتبادل الزيارات واقامة المعارض الفنية والنشاطات الرياضية.
من جانبه اوضح مدير قسم الاعلام والاتصال الحكومي علي العطواني،  ان قسم الاعلام والاتصال الحكومي تواصل مع جميع وسائل الاعلام المحلية عبر دعوتها المباشرة للمشاركة او ارسال الاخبار المقروءة والمصورة مع التقارير الخبرية اليومية والتكفل ببث الفعاليات عبر موقع الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي. 
وشهد الحفل توزيع شهادات المشاركة بين الشباب من مختلف الدول العربية وتوجيه كلمات الشكر التي باركت نجاح وزارة الشباب في ادارة جميع الفقرات.
واختتمت فقرات الحفل بالتقاط الصور التذكارية والقيام بجولة شبابية في شوارع بغداد واسواقها.