زاخو يواجه السماوة في دوري السلة الممتاز

الرياضة 2021/11/06
...

 بغداد: احسان المرسومي 
 
تتواصل منافسات الدوري الممتاز بكرة السلة، وسط نتائج متباينة ومفاجآت مثيرة ربما تحدث لاول مرة في الدوري العراقي الممتاز ، بينما رشح اتحاد اللعبة عددا من اللاعبين الناشئين للانخراط في التدريبات التي يقودها المدرب الجورجي تحضيرا للاستحقاقات المقبلة .  
وفي الدوري الممتاز عاد فريق الشرطة الى سكة الانتصارات، معوضا خسارتيه السابقتين امام التضامن والحلة، ليحقق بمعية مدربه الجديد علي فرحان انتصارا مهما على نفط البصرة ، وتجري اليوم الاحد مباراة واحدة ضمن الدوري الممتاز تجمع زاخو مع السماوة ، وبرغم تصاعد اداء السماوة إلا ان زاخو وفق معطيات الفريق ونتائجه الاخيرة قادر على تجاوزه، لاسيما انه يلعب على ارضه وبين جمهوره ، ويلتقي التضامن النجفي نفط البصرة غدا الاثنين، في مباراة تكاد تكون صعبة على الفريقين، وكل منهما يسعى الى خطف نقاط المباراة . ويسبق مباراة الكبار لقاءان من دوري الناشئين . 
وكانت نتائج الدوري الممتاز قد اسفرت عن فوز الشرطة على نفط البصرة بنتيجة 87 / 79 نقطة ، وحصل فيها نجم الشرطة محمد صلاح على لقب الافضل مسجلا 29 نقطة و8 متابعات ومناولة حاسمة واحدة ، وتغلب فريق الحشد على زاخو بفارق 3 نقاط 83 / 80 ، وفاز نفط الشمال على السماوة 87 / 83 ، وحصل محمد حسن على لقب الافضل مسجلا 21 نقطة و9 متابعات و3 كرات حاسمة .  
وضمن دوري الناشئين المصاحب ، تغلب نفط البصرة على الشرطة 68 / 18 ، والسماوة على نفط الشمال 46 / 29 . 
على صعيد اخر، دعا الاتحاد عددا من لاعبي الاندية للانخراط في التدريبات التي يقودها المدرب الجورجي الجديد جورج كازانيان، واللاعبون هم من نادي الخطوط ابراهيم صلاح وعبد الله محمد وضيف عامر وزيد نعمان، ومن نادي الكهرباء رضا  علاء منتظر خضير وذو الفقار ماجد، ومن دجلة الجامعة محمد رضا ويوسف ثامر، ومن الشرطة امير علي شكور .