الحلبوسي: التحالف الدولي لن يشكل أيَّ خطر أو تهديد على جوار العراق

الثانية والثالثة 2019/03/06
...

بغداد / الصباح 
طهران / صالح الشيخ خلف
شدد رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، أمس الأربعاء، على ضرورة تعاون العراق وإيران مع دول الإقليم لإعادة استقرار المنطقة، مثمنا وقوف إيران إلى جانب العراق في حربه ضد الإرهاب ودعمها لوحدته، وبينما أكد رفض العراق أن يكون أرضا أو منصة للاعتداء على دول الجوار، لفت إلى أن وجود التحالف الدولي هو بموافقة الدولة العراقية.
وذكرت بيانات للدائرة الإعلامية للبرلمان، تلقتها "الصباح"، أن الحلبوسي، الذي يزور طهران حالياً بدعوة رسمية، التقى رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني.
وجرت خلال اللقاء "مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين، وتفعيل لجان الصداقة البرلمانية، فضلا عن توسيع آفاق التعاون في المجالات كافة. وكذلك بحث اللقاء أهم التحديات التي تواجه المنطقة، وضرورة تنسيق المواقف في المحافل الدولية إزاء تلك التحديات بما يخدم مصلحة الشعبين".
وأكد الحلبوسي أن "العراق بعد انتصاره على داعش ما زالت أمامه تحديات تتعلق بالإعمار وإعادة النازحين وفرض الاستقرار، ولا بدَّ من دعم الأصدقاء في هذا المجال، فالعراق خاض حربا نيابة عن العالم كله ضد تنظيم متطرف وانتصر على داعش بجهود أبنائه ودمائهم من القوات الأمنية بجميع مسمياتها فضلا عن دعم الدول الصديقة".