الأولمبية تتسلم النسخة الرسمية لمكافحة المنشطات

الرياضة 2021/11/07
...

  بغداد: الصباح الرياضي
 
استقبل رئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي، بمكتبه أمس الأحد، الدكتور حيدر رحيم ممثل العراق بملف مكافحة المنشطات، مدير عام دائرة الطب الرياضي بوزارة الشباب والرياضة.
وبحث الجانبان أبرز المعطيات المحلية والقارية والدولية، في ملف مكافحة المنشطات والعقاقير المحظورة رياضياً.
واستمع حمودي لايجاز عرضه الدكتور رحيم بصدد آخر المعتمدات الدولية لمكافحة المنشطات، كما قدم لرئيس اللجنة الأولمبية النسخة الرسمية المعتمدة من لائحة مكافحة المنشطات العراقية والمشتقّة نصوصها بالكامل من مدوّنة لجنة مكافحة المنشطات الدولية للعام 2021.
و أوضح رحيم ان هذه المدوّنة يعاد النظر بفقراتها مرة واحدة كل خمسة أعوام وذلك على وفق ما تفرزه التجربة الأولمبية العالمية من مخالفات أو أساليب جديدة قد تستلزم التغيير في بنود المدوّنة الدولية.
من جانبه رحّب حمودي بزيارة ممثل العراق بملف مكافحة المنشطات مثمّناً دوره في التصدي لأية مخالفات قد يرتكبها الرياضيون العراقيون بهذا الصدد.
ودعا حمودي جميع الرياضيين، ومجالس إدارات الاتحادات الوطنية، وجميع المؤسسات الرياضية العراقية الى التعاون الجاد والبنّاء من أجل تنفيذ، وترصين، مفردات اللائحة العراقية لمكافحة المنشطات، واحترام بنودها بما يضع الأداء الرياضي العراقي بالجانب الأمين والبعيد عن آفة المنشطات والعقاقير المحظورة.