الخميس.. إقامة منافسات أثقال العراق للشباب

الرياضة 2021/11/07
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
 
أعلن المدير التنفيذي للاتحاد المركزي برفع الاثقال الدكتور مصطفى صالح الزبيدي، إقامة منافسات اندية العراق للشباب يوم الخميس المقبل، وتستمر ليومين متتاليين، وجرى ارسال اللوائح الخاصة الى الاتحادات الفرعية والاندية لغرض الالتزام بها.
وقال الزبيدي في تصريح خص به (الصباح الرياضي): انه سيتم تطبيق القوانين والتعليمات الفنية للاتحاد الدولي لرفع الاثقال خلال المسابقة، وتم تسلم اسماء الراغبين بالمشاركة بكتاب رسمي من قبل الاندية والمؤسسة بعد ان كان اخر موعد لتسلم القوائم هو يوم الجمعة الماضي، مبينا انه تم التأكيد ايضا على ضرورة ان يرتدي اللاعب الزي الرسمي لرفع الاثقال، وسيتم من خلال البطولة اختيار الرباعين اصحاب المراكز الاولى للاستحقاقات الدولية المقبلة.
واضاف: انه لا يحق مشاركة الاندية التي لم تسدد رسم الاشتراك السنوي للاتحاد، وايضا لا يحق ادراج اسم اي رباع غير مثبت في كشوفات النادي التي تم تسليمها للاتحاد مسبقا للموسم 2021، ويحق لكل ناد الاشتراك بعشرة رباعين، وبامكان النادي المشاركة بلاعبين اثنين في كل وزن، منوها بان الاوزان للناشئين دون 17 سنة هي 49 و 55 و 61 و 67 و 73 و81 و89 كغم و96 و102 و+102 كغم. بينما يتم اعتماد الاوزان لفئة الشباب دون 20 سنة هي 55 و61 و67 و73 و81 و89و96 و102 و+109 كغم.
واكد الزبيدي ان المؤتمر الفني للمنافسات سيقام يوم الخميس المقبل في الساعة التاسعة صباحا، وسيتم اعتماد نظام فحص المنشطات للفائزين الثلاثة الاوائل من كل وزن، مختتما حديثه بان الاتحاد حريص على اقامة الاستحقاقات المحلية في الوقت المحدد من اجل ان تتناسب مع مواعيد البطولات الخارجية وتهيئة لاعبي المنتخبات الوطنية بالشكل الصحيح.