قاسم سرحان: الملاعب الكروية زاخرة بالمواهب

الرياضة 2019/03/08
...

بغداد / مهدي الربحاوي
طالب مساعد مدرب ناشئة امانة بغداد بكرة القدم ديمومة المسابقات والاهتمام بالمواهب والقضاء على آفة التزوير بما يضمن العدالة لجميع الاندية التي تعمل بالشكل الصحيح . 
وقال قاسم سرحان لـ «الصباح الرياضي»: ان الملاعب العراقية زاخرة بالمواهب الشابة التي تحتاج الى الدعم والاهتمام من قبل الاندية ومدربي الفئات العمرية وفق الاسس الصحيحة التي نأمل ان يعمل بها الجميع من دون استثناء . 
ومثل قاسم سرحان نادي امانة بغداد في عدة مواسم قبل ان يتأهل الى الدرجة الممتازة . 
واضاف « نامل ان تكون النسخة المقبلة من الدوري افضل من السابقة بسبب الاجراءات التي اتخذتها لجنة المسابقات في اتحاد الكرة للقضاء على عملية التلاعب باعمار اللاعبين والحد من ظاهرة التزوير التي اثرت سلبا في نتائج منتخباتنا الوطنية في المشاركات الخارجية ، مبينا ان هناك طاقات كثيرة يمكن الاعتماد عليها وصقل مهاراتها بالشكل الصحيح . 
ويعمل سرحان ضمن الملاك التدريبي لناشئة بغداد تحت قيادة المدرب سليم خشن . وتابع « ان ادارة نادي بغداد اولت الفئات العمرية اهتماما كبيرا للحد من ظاهرة التعاقد مع المحترفين واصبح ذلك واضحا من خلال النتائج التي تحققها الفئات العمرية اخرها الرديف الذي تاهل الى المباراة النهائية مع القوة الجوية ، مشيرا الى وضع ستراتيجية واضحة تبدأ من الملاعب الشعبية والجولات الكشفية المستمرة لاختيار الموهوبين وفق المعطيات والالية التي وضعها الملاك التدريبي واستقطابهم الى فرق النادي في حال توفر الاعمار الصحيحة للقضاء على افة التزوير فضلا عن المتابعات الميدانية المستمرة لمعرفة الوضع الاجتماعي والدراسي لكل لاعب بما يضمن لنا الحصول على جيل واع فكريا وبدنيا . 
ويحمل قاسم سرحان الشهادة التدريبية من فئة «B  « من الاتحاد الاسيوي لكرة القدم . وزاد مدرب ناشئة بغداد « لقد استطعنا الموسم الماضي الحصول على المركز الرابع في ترتيب فرق الدوري ولدينا طموح كبير في الحصول على لقب الدوري لاسيما اننا نعمل منذ فترة ليست بالقصيرة على اعداد الفريق بالشكل الامثل ، مشيرا الى ضرورة زيادة عدد المسابقات للفئات العمرية وليس اقتصارها على مسابقة الدوري فقط ، وذلك لاتاحة فرصة اكبر للمدربين واللاعبين للمنافسة فيما بينهم .