وطني الشاطئية يخسر أمام إيران آسيوياً

الرياضة 2019/03/08
...

بغداد/ متابعة الصباح
خسر منتخبنا الوطني بالكرة الشاطئية امس امام نظيره الايراني  المصنف الثاني عالمياً، بخمسة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي احتضنها  ملعب بالي هاي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة آسيا الجارية منافساتها في تايلاند، في الوقت الذي قفز فيه الوطني 11 مركزا في التصنيف الدولي الذي صدر اول امس الخميس.
وسجل اهداف منتخبنا كل من سجاد حاتم (3) ومحمد ناجي (27)، فيما احرز اهداف ايران كل من علي ميرشكري (9) وأمير حسين أكبري (12) وحميد بيهزادبور (18) ومحمد أحمد زاده (28) ومحمد علي مختاري (33) .
ويلتقي منتخبنا نظيره العماني غدا الاحد في سعي منه لتحقيق الفوز والابقاء على حظوظه في عبور مرحلة المجموعات . 
يشار الى ان فريقين من كل مجموعة  سيتأهلان الى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته الخميس 14 آذار الحالي.
وتحصل المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل للمشاركة في نهائيات كأس العالم للكرة الشاطئية 2019 في بارغواي.
وعقب نهاية اللقاء اكد مدرب منتخبنا الوطني كريم مقدم انه كان يتوقع صعوبة المباراة، لأن منتخب إيران الثاني على العالم ويمتلك خبرة أكبر منا في الكرة الشاطئية، لديهم لاعبون جيدون للغاية سواء في حراسة المرمى أو الهجوم أو الدفاع، وهم من ضمن الأفضل في آسيا، حاولنا إغلاق المساحات أمامهم، ولكن لاعبي فريقي لا يمتلكون خبرة كبيرة، والآن أريد التركيز على المباراة المقبلة حيث سنقدم كل ما بوسعنا للفوز».
وفي سياق اخر قفز وطني الشاطئية 11 مركزا في التصنيف الدولي الجديد ليحتل الترتيب 69 عالميا بعد ان كان في المركز 80 واصبح في المركز 13 على المستوى الاسيوي.