عماد محمد لـ {الصباح}: جاهزون للبطولة.. وحظوظ المنتخبات متساوية

الرياضة 2021/11/10
...

 بغداد : احسان المرسومي 
جرى في العاصمة الأردنية عمان، امس الاثنين، سحب قرعة بطولتي غرب اسيا للشباب والناشئين، اللتين يستضيفهما على التوالي العراق بالنسبة لمنتخبات الشباب، خلال الفترة من 20 ولغاية 30 من تشرين الثاني الحالي في مدينتي البصرة واربيل، بينما تحتضن السعودية منافسات الناشئين خلال الفترة من 5 ولغاية 15 كانون الأول. 
 
وأوقعت القرعة منتخبنا الشبابي في المجموعة الأولى التي تقام منافساتها في البصرة، وتضم الى جانبنا كلا من البحرين والكويت واليمن وفلسطين، بينما ضمت الثانية سوريا والامارات والأردن ولبنان، وتجري مبارياتها في ملعب فرانسوا حريري في أربيل . 
وحدد اتحاد غرب اسيا الخامس من شهر كانون الأول المقبل موعدا لانطلاق منافسات بطولة غرب اسيا للناشئين، التي تحتضنها السعودية بمشاركة تسعة منتخبات بعد انسحاب الكويت ، اذ أوقعت القرعة منتخبنا في المجموعة الأولى الى جانب السعودية المستضيف ولبنان، وضمت الثانية سوريا وفلسطين والامارات، اما الثالثة فقد ضمت البحرين واليمن والأردن . 
وكشف مدرب منتخب الشباب عماد محمد عن ان مجموعتي غرب اسيا للشباب تعدان متكافئتين، وقال في تصريح لـ”الصباح الرياضي” بعد اجراء القرعة: ان جميع الفرق المشاركة في البطولة متكافئة فنيا نظرا لتقارب مستوى دورياتها في المنطقة، وأضاف: بالرغم من غياب منتخبات ايران والسعودية وقطر، الا انني أتوقع ان تظهر هذه البطولة مواهب عديدة يمكن ان تبرز في المستقبل مع منتخباتها، لافتا الى ان ليوث الرافدين استعدوا جيدا لهذا التجمع القاري من خلال معسكر تدريبي وعدد من المباريات التجريبية خاضوها في تونس . 
وأشار محمد الى ان الدعوة وجهت الى عدد من المحترفين، وقد أبدت انديتهم موافقتها المبدئية، مثل اللاعب بلند المحترف في هولندا والاي حسين من السويد، كما وجهنا  الدعوة الى محترف مانشستر يونايتد زيدان اقبال، الا اني اشك بموافقة ناديه لكون البطولة لا تندرج ضمن أيام الفيفا داي . 
وبين ان المنتخب سيخوض مباراتين تجريبيتين تحضيرا لبطولة غرب اسيا، الأولى ستجري اليوم مع امانة بغداد، والثانية مع نادي اخر لم نتفق عليه وستقام في البصرة قبل انطلاق البطولة .
على صعيد متصل اكد مدير عام دائرة شؤون الاقاليم والمحافظات طالب جابر الموسوي، أن ملاكات وزارة الشباب والرياضة، وتماشيا مع توجيهات الوزير عدنان درجال بشأن تهيئة افضل الظروف لاستضافة العراق مباريات بطولة غرب اسيا للشباب بكرة القدم، التي ستنطلق في العشرين من الشهر الحالي بمحافظتي البصرة واربيل، فقد انجزت الملاكات الفنية لدائرة شؤون الاقاليم والمحافظات الملعبين الرئيسي والثانوي وملاعب التدريب على اكمل وجه، امام فرق مجموعة العراق في البطولة التي ستخوض التصفيات في مدينة البصرة، مبينا ان جميع لجان الوزارة المتخصصة اتمت التحضيرات نحو انطلاق البطولة وتوفير افضل الاجواء.