مهمة صعبة للإمارات ولبنان يلاقي إيران من دون جمهور

الرياضة 2021/11/10
...

 سيؤل: أ ف ب
 
 ستكون مهمة الإمارات صعبة على أرض كوريا الجنوبيَّة اليوم الخميس في مسعاها إلى تحقيق فوزها الأول في التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، ضمن منافسات الجولة الخامسة التي تشهد مباراة مصيرية لسوريا أمام العراق.
وستسعى الإمارات إلى خطف أول ثلاث نقاط بعد خسارة وثلاثة تعادلات، أمام المنتخب الكوري الجنوبي الذي تميل الكفة لصالحه في المباريات الرسمية والودية بينهما.
فمن أصل 21 مباراة منذ العام 1980، فاز “محاربو التايغوك” 14 مرة في مقابل ثلاث مرات للإمارات، وأربعة تعادلات.
كما أن الإمارات ستعاني في المباراة من غيابات مؤثرة بسبب الإصابات، أبرزها للمهاجم فابيو ليما البرازيلي الأصل والمدافع شاهين عبد الرحمن ولاعب الوسط ماجد حسن.
واستدعى الهولندي بيرت فان مارفيك مدرب الإمارات المخضرمين المدافع مهند العنزي (36 عاماً) والمهاجم إسماعيل مطر (38 عاماً) الذي يعود إلى التشكيلة بعد غياب طويل، منذ مشاركته في نصف نهائي كأس آسيا أمام قطر في 29 كانون الثاني 2019.
من جهتها، ستخوض كوريا الجنوبية التي تفتقد هوانغ يوي-جو مهاجم بوردو الفرنسي للإصابة المباراة، مدعمة بجماهيرها التي سيسمح لها بالحضور للمرة الأولى في التصفيات منذ بداية جائحة كورونا.
ويعود منتخب لبنان للعب على أرضه بعد غياب نحو عامين، إذ سيكون أمام لقاء مفصلي ضد نظيره الإيراني على ملعب صيدا البلدي.
وسيحرم اللبنانيون من متابعة منتخبهم من المدرجات إذ ستكون خاوية خلال المباراة بقرار من الاتحادين الدولي (فيفا) والآسيوي للعبة، لأسباب “أمنية”، علماً أن الاتحاد اللبناني ووزارات الشباب والرياضة، الداخلية والدفاع “راسلت الاتحاد الآسيوي للتأكيد على التزام الحكومة اللبنانية بتأمين المباريات المقامة على أرضنا، وسعى الاتحاد جاهداً أيضاً في هذا الاطار”، بحسب بيان وزير الشباب والرياضة اللبناني جورج كلّاس.
ويعي “رجال الأرز” تماماً أنهم يخوضون أصعب مبارياتهم في الدور النهائي ضد متصدر المجموعة الأولى (10 نقاط) والمرشح الطبيعي لبلوغ النهائيات مباشرة، إلا أن اللبنانيين أبانوا عن قدرات كبيرة خلال التصفيات جعلتهم يحتلون المركز الثالث برصيد 5 نقاط، بعد فوز على سوريا 3-2 وتعادلين مع الامارات والعراق بنتيجة سلبية، وخسارة بصعوبة أمام كوريا الجنوبية 
بهدف.
ورأى مهاجم منتخب لبنان محمد قدوح أن “الكل يعلم من هو منتخب إيران».
وأضاف لفرانس برس “سنواجه فريقاً متطوراً، الكثير من لاعبيه يلعبون في دوريات أوروبية كبيرة لهذا لن تكون المباراة سهلة، إنما نتمسك دوماً بمقولة لا شيء مستحيلا فوق أرض الملعب».
من ناحية المنتخب الإيراني، فإنه سيفتقد أخطر مهاجميه لاعب بورتو البرتغالي مهدي تارمي بسبب الخلاف مع المدرب الكرواتي دراغان شوكوتشيتش.