نصير شمة يحيي حفلاً في بغداد

الصفحة الاخيرة 2021/11/13
...

 القاهرة: اسراء خليفة 
 
يقيم الفنان نصير شمة الذي يتواجد حاليا في القاهرة، حفلا خاصا لاستذكار المصممة المعمارية العالمية زهاء حديد، وذلك في بغداد يوم 16 من الشهر الحالي. 
وبيّن شمة أن «استذكار العالمية زها حديد في وطنها واجب علينا وهي تستحق الكثير من الاهتمام، فقد تركت أثرا كبيرا ليس بالعراق وحسب، وإنما في أغلب دول العالم وهي فخر لنا جميعا، وسيكون الاحتفال بحضور فريقها الهندسي وكل مكتبها وجميع من  عملوا في هذا المجال معها، لذلك لبيت الدعوة وكنت سعيدا، اولا لأنني أقدم حفلة لشخصية وطنية مهمة، وثانيا لأزور بلدي الحبيب العراق، فلا بد من زيارة وطني بين فترة واخرى لكي اتنفس هواء بغداد الحبيبة».
وعن اقامته للحفل الناجح في قصر المنيل الاسبوع الفائت، اوضح أن «الحفل اقيم برعاية الأمير عباس حلمي رئيس جمعية أصدقاء قصر المنيل وهو قصر جده محمد علي،  وهناك أصدقاء كثر ينتمون للجمعية وهم من ذوات المجتمع وقد جئت من  برلين اسهاما مني لدعم هذه الجمعية والقصر والأسرة العزيزة على نفسي، وقد عزفت مقطوعات من تأليفي تقدم لأول مرة، وهي «شط العرب» و»شارع المتنبي» و»هنا الحياة»، أتمنى أن تشكل ذاكرة للجمهور». 
مضيفا «تخلل الحفل عزف موسيقي لناظم الغزالي وعبد الحليم حافظ وأم كلثوم». 
وحضر الحفل السفير العراقي في مصر ومندوبه الدائم للجامعة العربية الدكتور احمد نايف رشيد الدليمي، الذي اشاد بدور الفنان نصير شمة في احياء التراث العراقي والعربي وأنه فخر 
للعراق.