أمل يتجدد بالكرة النسوية

الرياضة 2021/11/14
...

 نغم التميمي
خطوات حثيثة فيها الكثير من الجدية، حلقت بها لاعبات كرة القدم النسوية في وحدات تدريبية مكثفة، استعدادا لدوري الكرة النسوي، المقرر انطلاقه يوم السابع عشر من الشهر المقبل. 
التحضير لهذه الفعالية المهمة تنوع من فريق الى اخر، إذ شرع فريق القوة الجوية الذي يسعى لأن يكون بارزا في المحفل النسوي، بالتعاقد مع لاعبات جدد من اجل تجديد الوجوه داخل الفريق.
تفاؤل يحدوه الامل نحو دوري الكرة النسوي الذي يعد انجازا مهما يضاف الى انجازات اخرى للجنة النسوية داخل اتحاد كرة القدم العراقي. 
كما ان الرياضة النسوية في العراق عادت لتسجل حضورها داخل المحافل الدولية بعد غياب حزين وطويل، واخرها تأهل منتخب ناشئات العراق الى دوري الـ 16 في نهائيات كأس العالم لتحدي المهارات الاساسية، وتصدّر مجموعته بفوزين مهمين على منتخبي تونس واسبانيا، وخسارة من بورتوريكو، وهذه هي المرة الاولى التي تحصل في تاريخ العراق.
اذن نحن امام حالة صحية تعيشها كرة القدم النسوية، التي سبق ان عانت من مشكلات عديدة، وعاشت بامكانات محدودة ونظرة مجتمعية معقدة، وقد ابالغ في تفاؤلي اكثر واعتبرها صفحة جديدة ستخطها جهود نسوية لم تكن قادرة على الاهتداء للراحة في ظل ازمات عدة عانت منها وما زالت تعاني.