مطالبات وأمنيات في اختتام بطولة الكبادي للفئات العمرية

الرياضة 2021/11/14
...

 الديوانية: ايمان كاظم
 اختتمت الاسبوع الماضي في الديوانية بطولة الكبادي للفئات العمرية لكلا الجنسين، بمشاركة فرق مستقبل الكبادي وفريق حميد الحمداني، وفريق ملوك لكبادي.
 
وتمكن لاعبو ولاعبات فريق حميد الحمداني من الفوز بلقب البطولة، بينما حصل فريق مستقبل الكبادي على المركز الثاني. 
 وشهدت مراسم الختام توزيع الكؤوس بين اللاعبين الفائزين والحكام، بحضور رئيس الاتحاد المركزي للكبادي كريم عبيس وسمي ورئيس الحكام السيد احمد خلدون.
وأكد مدرب المنتخب الوطني علاء حسين الحمداني تواصل البطولات المحلية الخاصة برياضة الكابادي، كالدوري والبطولات التنشيطية للرجال والنساء، إذ يمتلك العراق قاعدة جيدة من اللاعبين من كلا الجنسين في مجال اللعبة، وبين الحمداني ان تربع محافظة الديوانية على معظم البطولات لم يأت اعتباطا، بل لأن الكابادي انطلقت من هذه المحافظة.
 
 المطالبة بالدعم 
ودعا لاعب المنتخب الوطني علي ساري لدعم الفريق والاهتمام به، وكشف عن أن جميع المشاركات الداخلية والخارجية تتم على النفقة الخاصة، ولم نجد أي اهتمام من أصحاب الشأن.
من جانبها اكدت لاعبة منتخب الكبادي زينب حميد، حاجة الفريق النسوي للاهتمام والدعم، بسبب ما تعانيه المرأة الرياضية في عموم المحافظات من نظرة متدنية من قبل المجتمع.
ووعدت اللاعبة فاطمة حيدر بتقديم الافضل وتحقيق نتائج متميزة، والاسهام بكل ما من شأنه تطوير وانتشار اللعبة، بينما وجهت اللاعبة تمارة ياسين عتبها الى الاعلام الرياضي لعدم تسليطه الضوء على لعبة الكبادي، كما طالبت بدعم الفرق النسوية بلعبة الكبادي. وطالبت اللاعبة حنين قاسم التي حصلت على لقب أفضل مهاجمة في البطولة، بدعم الفريق واهتمام محافظ الديوانية ومديرية الشباب والرياضة باللعبة، وقد وعدت حنين بتقديم الافضل في المشاركات الخارجية للمنتخب.  من جانبه دعا رئيس الاتحاد المركزي للعبة الكبادي كريم عبيس وسمي، إلى تقديم الدعم الحكومي والإعلامي للعبة الكبادي، لكونها رياضة انجاز، معربا عن تمنياته بان يتم الاعتراف بها من قبل اللجنة الاولمبية.