أمير شهاب: أتطلع لتحقيق المزيد من الأوسمة الملونة

الرياضة 2021/12/12
...

 بغداد: حيدر كاظم
 
اكدَ بطل العرب وصاحب المركز الثاني عالميا برياضة الكيك بوكسينغ امير شهاب تطلعه لتحقيق المزيد من الاوسمة الملونة في المسابقات العربية والقارية والدولية المقبلة، بما يسهم في تعزيز سمعة اللعبة خارجيا.
وقال شهاب لـ(الصباح الرياضي): انه يعتز كثيرا بتمثيل البلد في المحافل الدولية الى جانب ابطال الكيك بوكسينغ الذين حققوا نتائج متميزة في جميع البطولات التي شاركوا فيها، بفضل الدعم الكبير والمساندة من قبل رئيس اتحاد اللعبة قاسم الواسطي وبقية الأعضاء.
واضاف ان اخر مشاركة له على الصعيد الدولي كانت ضمن بطولة العالم التي اقيمت في مدينة فينيسيا الايطالية منتصف شهر تشرين الأول من العام الحالي، ونال فيها المرتبة الخامسة في فعالية (فول كونتاك)، مبينا ان المسابقة شهدت تواجد 1600 لاعب ولاعبة من مختلف الدول التي مثلت 6 قارات، وتعد اول مسابقة خارجية بعد التوقف الذي دام اكثر من عام بسبب جائحة كورونا.
وبشأن بطولة العرب التي اقيمت في محافظة دهوك  شهر آب الماضي، اوضح شهاب انها كانت مسابقة مثالية بالجوانب الفنية والتنظيمية، وتميزت بمشاركة 11 دولة وهي مصر وليبيا والاردن وسوريا وفلسطين وتونس والجزائر والإمارات واليمن وموريتانيا فضلا عن منتخبنا الوطني، لتكون رسالة  إلى البلدان الصديقة والشقيقة والاتحادات القارية والعالمية لجميع الرياضات، بان العراق يستحق فعلا ان ينظم البطولات الكبرى.
وتابع ان نتائج منتخبنا في بطولة العرب للرجال والنساء كانت الفوز بلقب المسابقة بعد تصدره جميع الفعاليات، بينما ذهبت الوصافة للفريق المصري، وجاء نشامى الأردن بالترتيب الثالث، مشيرا الى انه حصل على الوسام الذهبي بوزن (54 كغم)، ليضاف الى انجازاته السابقة.
واكمل ان مسيرته مع اللعبة بدأت منذ عام 2011، نال خلالها العديد من الألقاب مع الاندية والمنتخبات الوطنية، ويتطلع لتحقيق المزيد من الانجازات محليا وخارجيا في مشاركاته المقبلة، لافتا الى ان ابرز البطولات التي حصدها كانت الفوز بفضية العالم في روسيا.