الإذاعيون يحتفون بمستقبل الفن السابع

الصفحة الاخيرة 2021/12/13
...

 بغداد: محمد اسماعيل
 
احتفى اتحاد الاذاعيين والتلفزيونيين، صباح امس الأول السبت، بخمسة أفلام سينمائية روائية من اخراج طاقات شبابية من ديالى بإشراف الأستاذين في كلية الفنون الجميلة بجامعة ديالى د. إبراهيم نعمة ود. نبيل وادي.
وبعد عرض الافلام الخمسة: «بلاك» و»دريم» و»بلانك» و»الملف 56» و»كودري»،عقدت الجلسة الحوارية التي ادارها عضو الهيئة الادارية للاتحاد د. صباح الموسوي، قائلا: «الاحتفاء بالشباب المتميزين سينمائيا، يشكل دعما مسؤولا وتربويا لترسيخ القيم المهنية والاكاديمية في المستقبل».
من جهتها، بينت ربى ابراهيم نعمة مخرجة فيلم «بلاك»: «لي في العمل سمتان، هما تحديد الهدف وتناوله بجدية كي ينضج، لأن الفن قائم على حمل رسالة»، لافتة الى أن «فكرة الفيلم تعالج مشكلة اللقطاء والمتشردين».
وأفادت مخرجة فيلم «دريم» رغداء عدنان: «نلت جائزة أفضل ممثلة في مهرجان واسط؛ لأنني أخرجت ومثلت تحت هاجس الايمان بأن الحلم حق لكل إنسان»، منوهة: «بأنه اول فيلم عراقي يعرض بهذه الجرأة، فهو يدور حول قصة حب رومانسية بعد أن تكررت أفلام الحرب والمعتقلات والارهاب والطائفية».
وبينت تبارك مصطفى مخرجة فيلم «بلانك»، أن»الجوع يخلق الارهاب ويسهل استغلال المحتاجين في تدمير الوطن، ووجودي في بغداد فرصة للانتشار»، بينما اوضح عبدالله الخزرجي مخرج فيلم «الملف 56»: «سنوات وانا ابحث عما اريد، بناءً على نصيحتي أستاذي د. ابراهيم ود. نبيل، حتى توصلت الى قصة مزور يقع في شر أعماله».
وأشار المخرج علي كريم الى أن عمله «كودري» يعد ثالث تجربة اخراجية له، وهو يخاطب الاسرة وليس المجتمع الطلابي.