النجمة الكويتيَّة شهد سلمان لـ «الصباح»: سعيدة بمحبة ومتابعة الجمهور العراقي

الصفحة الاخيرة 2021/12/13
...

 الصباح: محمد ناصر
تحدثت الفنانة الكويتية من اصل عراقي شهد سلمان لـ «الصباح» عن مسيرتها الفنية على صعيد المسرح والدراما، كما تطرقت الى دور الفنان ومسؤوليته الكبيرة تجاه الجمهور. وكشفت أنها اكملت تصوير مسلسلها الجديد «عندما لا ينفع الندم»، وهو من تأليف فايز العامر واخراج نعمان حسين وبطولة النجوم» احمد السلمان وهند البلوشي وعبد الله بهمن وعبد الله الطليحي ورانيا شهاب وفاطمة الدمخي وشيماء قمبر
 
والعمل يدور في اطار متنوع بين الكوميديا والتراجيديا بطابع درامي ويتناول عدة قضايا في المجتمع العربي والخليجي، ويتطرق الى الفروقات الطبقية والاجتماعية.وألمحت الى أن «شخصيتي فيه تختلف عما قدمت في آخر موسمين، اذ  ان طابع الشخصية امرأة مغلوب على امرها «طيبة ومسكينة» على العكس تماما من صفة الكوميديا والادوار القوية التي عرفت بها، ويأتي الاختيار من باب التنوع في الشخصيات والخروج من القالب الدرامي الواحد».
وبينت «قبل ايام عرض عليّ عمل مهم وهو مسلسل «ملاك رحمة» للكاتب احمد العوضي واخراج محمد سمير وتدور احداثه في دراما اجتماعية، محورها الاضطرابات النفسية في قالب يتمتع بالغموض والتشويق ومن اهم نجومه الفنانة شجون الهاجري العائدة بعد انقطاع طويل، ويضم كلاً من حصة النبهان ومرام البلوشي وغدير السبتي».ورغم كم الأعمال التي قدمتها الفنانة شهد سلمان الا أن النقلة النوعية كانت في عملين هما «الكون في كفة» و»امينة حاف». 
مؤكدة «لا ابالغ إن قلت إن مسلسل «الكون في كفة» هو بوابة الانطلاق بالنسبة لي، على الرغم من كم الاعمال التي قدمتها، فالشخصية كوميدية محبوبة لعبت في وقت كان المجتمع الخليجي يعيش شدة ازمة كورونا من حجر صحي وحظر تجوال، والعمل عرض في رمضان للمؤلف علي الدوحان واخراج سائد بشير الهواري»، مواصلة «ومنذ ترشيحي له من قبل الكاتب علي الدوحان، توقع أن ينال رضا الجمهور وأن اضع بصمتي فيه، لكن الذي حصل انه نال رضا واستحسان الجمهور بشكل لافت فاق التوقعات». وشددت سلمان على أن «التجربة في «امينة حاف» تكررت، وحقق نجاحا باهرا بكل المقاييس بشهادة الصحافة والنقاد والجمهور، وكانت حلقاته عند عرضها تتصدر «ترند» الاعلى مشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعي، واسهم في نجاح هذا العمل قوة نجومه، وخاصة بطليه الهام الفضالة وشهاب جوهر، فضلا عن بقية فريق العمل».
سألناها، من يجذبك اكثر النص، ام قيمة العمل المادية؟ فأجابت: «الجانب المادي مهم جدا، ولكن ليس بحجم واهمية وقيمة النص، فان احسنت الاختيار وحصلت على نص جيد سيفتح لك ذلك ابواب نجاح متعددة، لكن الاختيار دون المستوى سيمر مرور الكرام من دون أن تضع فيه بصمة لتاريخك كممثل، اما اذا كان النص جيدا والقيمة المادية جيدة فذلك يصب في مصلحة الممثل».
وفي ختام حديثها نوهت «اتمنى أن استمر في الخط ذاته صعودا وأن تأتي لي الفرصة بالوقوف امام مثلي الاعلى الفنانة حياة الفهد، واعدكم انني لن أكون مكررة، وشكري وتقديري لجمهوري العراقي الذي يقف معي ويساندني والمس محبته الكبيرة من خلال تواصله معي في وسائل التواصل».