صناع {زقاق المدق}: نتمنى عرض المسرحية في بغداد

الصفحة الاخيرة 2021/12/20
...

 القاهرة: اسراء خليفة  
 
لم يتوقف صناع الفن في مصر عن تحويل الروايات المهمة لنجيب محفوظ إلى أعمال سينمائية وتلفزيونية ومسرحية، فبعد أن تم إنتاج رواية {زقاق المدق} كفيلم سينمائي، يعود اليوم عرضها مسرحياً على خشبة البالون، إذ تمنى صناع المسرحية عرضها في بغداد. 
الرؤية الدرامية والأشعار للكاتب محمد الصواف، والاخراج والاستعراضات للفنان عادل عبدة الذي كشف لـ {الصباح}، أن {المسرحية عبارة عن عمل استعراضي ولم نتجاوز فيها على النص الأصلي للرواية}.
من جانبه، افاد الصواف {نحن منذ فترة طويلة نرغب بأن نقدم مسرحية نحافظ فيها على التقاليد والعادات ونجذب الجمهور في الوقت نفسه، وكتابات نجيب محفوظ جميعها تصلح أن تكون مسرحاً، لكن هذه الرواية شدتني واشتغلت عليها منذ سنتين}. 
وقال الدكتور عبد الله سعيد بطل المسرحية: {تتميز روايات نجيب محفوظ بشعبيتها وتنوع شخصياتها التي تجسد أجواء القاهرة القديمة، ودائماً الجمهور يتفاعل مع هكذا روايات،  ونحاول ايصالها لهم بطريقة بسيطة كي نعلم الجيل الجديد بتراثه}، بينما بينت بطلة المسرحية دنيا عبد العزيز أن {كل أعمالي في معهد السينما كانت من روايات محفوظ، وسعادتي الكبيرة في هذا العمل بتقديم العمل الاستعراضي لأول مرة، وكلي أمل أن نعرض هذا العمل في بغداد}.