الواسطي: قدمت ترشيحي لمنصب آسيوي بالكيك بوكسينغ

الرياضة 2021/12/20
...

 بغداد: حيدر كاظم
 
اعلنَ رئيس الاتحاد المركزي برياضة الكيك بوكسينغ قاسم الواسطي رغبته في تقديم ترشيحه لمنصب رئيس اتحاد غرب اسيا باللعبة في الانتخابات المؤمل اقامتها في السابع عشر من الشهر المقبل.
وقال الواسطي في تصريح خص به (الصباح الرياضي): “انه رشح نفسه لرئاسة اتحاد غرب اسيا في الانتخابات المقبلة، نظرا للدور الكبير الذي لعبه العراق في تقدم اللعبة وتطورها قاريا، فضلا عن السمعة الجيدة والنتائج المميزة لمنتخباتنا الوطنية في مختلف البطولات العالمية».
واضاف “انه يمتلك العديد من البرامج التطويرية، التي تسهم في ارتقاء رياضة الكيك بوكسينغ الى مصاف الالعاب المتقدمة والمعروفة جماهيريا».
وعن مذكرة التفاهم الرياضي بين اللجنتين الاولمبيتين العراقية والايرانية اشار الواسطي الى”انها تعد ذات مكسب للطرفين بحكم تواجد الخبرات والطاقات الشبابية في البلدين، كما انها ستفتح افاقا جديدة للاتحادات الرياضية، من اجل الاستفادة من الجانب الايراني في الامور الفنية والبنى التحتية، مبينا ان اي اتفاقية مقبلة مع البلدان المتقدمة رياضيا تعد مكسبا لنا».
وتابع “انه في حال تطبيق بنود الاتفاقية، ستكون نقلة نوعية لجميع الاتحادات فنيا واداريا، وخطوة ايجابية في طريق التخطيط المبكر لمشاركة اولمبية واسعة في الدورة المقبلة، بغية المنافسة على الاوسمة الملونة، وتحقيق نتائج مميزة تليق برياضتنا».
وبشأن امكانية تعاون الاتحادين العراقي والايراني بالكيك بوكسينغ في المدة المقبلة، اوضح الواسطي “انه مع اقامة دورات تدريبية وتحكيمية ومعسكرات تحضيرية ومعايشات مشتركة بين الطرفين، للوصول الى الفائدة الفنية، لا سيما ان هناك تقاربا كبيرا للمنتخبين من ناحيتي المستوى والنتائج، حسب المشاركات السابقة في البطولات الاسيوية والعالمية».
يذكر ان الواسطي سبق ان نال منصب نائب رئيس الاتحاد العربي باللعبة في انتخابات الجمعية العمومية لرياضة الكيك بوكسينغ، واقيمت في الاردن قبل شهر من الان.