الخارجية الروسية تبدي استعداداً للتعاون في أوكرانيا

الرياضة 2022/01/03
...

 موسكو: وكالات
 
قال نائب وزير الخارجية الروسي أندريه رودنكو،: إن موسكو مستعدة للعمل مع واشنطن بشأن أوكرانيا بأي شكل من الأشكال، مع إدراكها أنه لا يوجد بديل لاتفاقيات مينسك.
وعند رده على سؤال حول إمكانية استئناف المشاورات الثنائية بين روسيا والولايات المتحدة بشأن أوكرانيا على غرار اللقاءات التي جرت أثناء إدارة الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما، أوضح أندريه رودنكو: "هذا السؤال يجب أن يوجه بالدرجة الأولى إلى الشركاء الأميركيين. ونحن من جانبنا على استعداد للتعاون بأي شكل من الأشكال على أساس المبدأ الذي تدعمه واشنطن، وهو: عدم وجود بديل لاتفاقات مينسك وأنه من المستحيل حل النزاع دون منح وضع خاص لدونباس".في المقابل قالت وزارة الدفاع الروسية، : إن المنظومات الروسية للإنذار بالهجمات الصاروخية وللدفاع المضاد للصواريخ، سجلت أكثر من 170 عملية إطلاق صاروخي في عام 2021.
وذكرت الوزارة، أن العمليات المذكورة، تشمل إطلاق الصواريخ الباليستية الأجنبية والروسية، والصواريخ الفضائية.وأضافت الوزارة، في بيانها  "في إطار تنفيذ المناوبات القتالية في عام 2021، كشفت المنظومات الروسية للإنذار بالهجمات الصاروخية ووسائل مراقبة المجال الفضائي وكذلك أنظمة الدفاع المضادة للصواريخ، عن أكثر من 170 عملية إطلاق للصواريخ الباليستية والفضائية الأجنبية والروسية".وأشارت الوزارة إلى أن، محطات الرادار من نوع "فورونيج" الجديدة تشكل في الوقت الراهن أساس الرادارات الأرضية في منظومة الإنذار المبكر الروسية.
ونوهت الوزارة، بأنه تم نشر هذه الرادارات، في مقاطعات لينينغراد وكالينينغراد وإيركوتسك وأورنبورغ، وكذلك في أقاليم كراسنودار وكراسنويارسك وألتاي.