مهرجان النتاجات الإبداعيَّة في كركوك

الصفحة الاخيرة 2022/01/05
...

 كركوك: نهضة علي 
 
بهدف استقطاب الطاقات الشبابية وتوجيهها نحو الإبداع اختتمت مؤسسة (نون والقلم) للكتاب والثقافة وبالتعاون مع قيادة محور الشمال للحشد الشعبي مهرجاناً للكتب والنتاجات الإبداعية في كركوك.
وتضمنت فعاليات المهرجان الذي استمر اربعة أيام وحضره المئات من المهتمين، عرض نتاجات شبابية فنية والكترونية ولوحات رسم وأعمال يدوية نسائية وأفكار تكنولوجية. 
وقال منسق المهرجان ابو نهاد السراج لـ {الصباح} إن: هدف المهرجان هو توفير متنفس للشباب لعرض ابداعهم وما يرومون ترويجه للحصول على مكسب مالي. 
كما وتضمنت الفعاليات عرض برامج الكترونية تتلاءم مع التطور وفقرات ترفيهية للشباب من خلال (vr) ثلاثي الأبعاد وهي فقرة جديدة خلال المهرجان، علاوة على عرض لوحات فنية وأعمال يدوية.
احدى المشاركات بالمعرض وهي أم ايمان أكدت لـ {الصباح} بأنها حرصت مع رفيقتها حمدية وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة على المشاركة بما تصنعانه في المنزل من خلطات للبشرة وإكسسوارات للزينة بغية ايجاد قنوات لتصريف هذه المنتجات. 
بدوره أكد المنسق الاعلامي في قيادة محور الشمال للحشد الشعبي جودت العساف أن {المهرجان خطوة ايجابية لتقوية العلاقات بين المؤسسات الثقافية والجمهور والحشد الشعبي الذي قدم الدعم والحماية}. 
مشيراً إلى أن هذه المشاركة تحمل دلالات بأن {الحشد الذي قاتل الظلاميين والارهابيين وحقق النصر له دوره في حماية البنى الثقافية}.