هواجس واسطيَّة.. تجمع شمل الفنانين

الصفحة الاخيرة 2022/01/21
...

 الكوت: محمد ناصر
 
أقيم في قاعة الفنان عدنان جاسم في مديرية النشاط المدرسي بمركز الكوت معرض «هواجس واسطية» الذي نظمته مؤسسة هواجس بالتعاون مع نقابة الفنانين العراقيين فرع واسط، وشمل المعرض الذي عرض أكثر من مئة لوحة ومشغولات يدوية، مشاركة واسعة من مختلف المحافظات والمدن العراقية وبمختلف الطوائف، تعبيراً عن روابط الأخوة والمحبة والوحدة والمساواة بين جميع مكونات الشعب العراقي.
وتحدث مسؤول الشعبة التشكيلية في نقابة الفنانين فرع واسط علي الموسوي عن المعرض، وكيف أنه كان زاخراً بالأعمال الجميلة لمعظم محافظات العراق من الوسط والجنوب والشمال، وقد مثل هذا المعرض 
ملتقى للفنانين وتلاقحاً للأفكار والهواجس، وأجمل ما فيه أنه يوحد العراق بكل أطيافه وألوانه على الحب والفن. وقد شملت الأعمال لوحات بمختلف الخامات مع منحوتات وأيضا أعمال يدوية «بالريزن» وغيره من المواد، اذ ازدان المعرض بحضور ومشاركة نسوية لافتة، وشهد تنوعاً بالأفكار، كما منح الجانب النسوي جمالية للمعرض من خلال اللمسات التي كانت على اللوحات أو الإكسسوارات والمشغولات اليدوية. 
أما مسؤول مؤسسة هواجس للثقافة والفنون رحيم السيد فيرى أن كل فنان شارك بعمل أو عملين تنتمي إلى المدارس التشكيلية التي يبدعون فيها، وهنالك أعمال متنوعة منها الخزف والنحت، أما الهدف من المعرض فهو لم الشمل العراقي وجمع الفنانين على خير ومحبة في واسط العطاء.