هدف «إكروباتي» يرجح كفة منتخبنا على أوغندا

الرياضة 2022/01/22
...

 بغداد: بلال زكي
 
حفل كروي بهيج احتضنه ملعب المدينة في العاصمة بغداد، مساء أمس الجمعة، جمع منتخبنا الوطني ونظيره الأوغندي، انتهى بفوزنا بهدف نظيف، في لقاء دولي ودي حضره أكثر من 30 ألف متفرج، تمهيدا لرفع الحظر المفروض من قبل الاتحاد الدولي «فيفا» على ملاعبنا منذ فترة طويلة.
وأوفت بغداد بالتزاماتها أمام الاتحاد الدولي «فيفا» بعد ان كان تنظيم مواجهة الأمس ناجحا على جميع المقاييس، وهو ما يدعونا للتفاؤل بقرب إزاحة الحظر الظالم عن ملاعبنا واستعادة منتخباتنا الوطنية حقها في اللعب على أرضها وبين جماهيرها.
وقدم منتخبنا أداء جيداً في شوط المباراة الأول الذي أنهاه لمصلحته بهدف بدأه مدافع اليمين شيركو كريم عبر تقديم فاصل مهاري ناجح توجه بعرضية ممتازة استقبلها المهاجم علاء عباس بتسديدة «اكروباتية» مزدوجة عانقت الشباك الأوغندية مطلقاً العنان لافراح جماهيرنا الغفيرة التي زحفت إلى الملعب قبل أكثر من ثلاث ساعات على موعد انطلاق المواجهة.
وفي شوط المباراة الثاني، التي أدارها بنجاح تام طاقم تحكيم دولي كويتي بقيادة سعد عطا الفضلي، حاول الضيوف العودة بالنتيجة عبر الاندفاع قليلا إلى مناطقنا، لكن جميع تلك المحاولات لم يكتب لها النجاح بسبب يقظة خط الدفاع وضعف الإسناد الهجومي، في المقابل واصل منتخبنا سيطرته النسبية من دون ان يتمكن من تهديد مرمى منافسه لتبقى النتيجة على حالها.
تجدر الإشارة إلى ان مواجهة الأمس هي الأولى التي يخوضها منتخبنا الوطني في العاصمة بغداد بعد غياب دام طويلا.
ويندرج لقاء منتخبنا أمام أوغندا ضمن إطار المعسكر الداخلي المقام في بغداد تحضيرا لمواجهتي إيران ولبنان يومي السابع والعشرين من الشهر الحالي والأول من شباط المقبل في التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.