نورا عطية تصمم جهازاً لتطوير قدرات لاعب التنس

الرياضة 2022/01/23
...

  بغداد: سرور العلي 
 
من اللاعبات اللواتي أبدعن في رياضة كرة التنس، نورا فارس عطية إذ حصلت على المرتبة الأولى على جامعات العراق عام 2018 بهذه اللعبة، وكانت شغوفة وملتزمة في التدريب، على الرغم من أن ملاعب التنس في بغداد محدودة. وتحدثت عطية الحاصلة على ماجستير تربية رياضية “للصباح الرياضي”، عن مشوارها قائلة: «منذ نعومة أظفاري كانت لدي فروقات فردية في درس الرياضة، فكنت أشارك في ألعاب البطولات المدرسية، وعند دخولي كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بغداد، أيقنت أني فعلاً موهوبة، ومختلفة عن زملائي من حيث الأداء والتكنيك”.  مضيفة”واجهت العديد من التحديات، ولكن بإصراري وحماسي على الاستمرار باللعب تغلبت عليها، وأسعى للوصول إلى الاحتراف في هذه الرياضة”. 
شاركت عطية في إحدى بطولات جامعتها في الوثب العالي (ألعاب القوى)، وحصلت على المرتبة الثانية، وشاركت في لعبة الاسكواش وحصلت على المرتبة الثالثة على الكلية مع أنها لاعبة كرة تنس، كذلك شاركت في بطولة كليات جامعة بغداد للتنس، وحققت الفوز أيضاً. 
حصلت عطية على ميداليات كثيرة في الأكاديمية، ونالت المرتبة الأولى مؤكدة”على الرغم من تأخري في اختيار اللعبة، لكن اخيراً توجت موهبتي في بطولة جامعات العراق، بحصولي على المرتبة الأولى، وأطمح للمزيد، كما أني قمت بتصميم جهاز، كي يطور اللاعب في الضربات الأمامية والخلفية في كرة التنس”. وتأمل عطية أن تصل الرياضة النسوية في العراق إلى مستويات متقدمة، تمكنها من تحقيق انتصارات كثيرة ومبهرة، ورفع اسم العراق في المحافل الدولية.