الملاكم علي قاسم يرنو لحصد الذهب الآسيوي

الرياضة 2022/01/28
...

 بغداد: حيدر كاظم
 
سيكون الملاكم علي قاسم السراي أمل أهل اللعبة في البطولة الآسيوية تحت 22 عاماً التي تختتم اليوم في العاصمة الأوزبكية طشقند، عندما يخوض نزالاً مهماً ضمن الدور النهائي أمام منافسه الاوزبكي خورشيدبك راسولجونوف.
وقال نائب رئيس اتحاد الملاكمة علي عبد الزهرة جواد لـ(الصباح): إن ملاكمنا علي قاسم بلغ الدور النهائي للمسابقة القارية بعد أن اجتاز خصمه ريسيبيك بيكتنوف بطل قرغيزستان بفارق النقاط ضمن المربع الذهبي، ليضرب موعداً أمام الاوزبكي خورشيدبك راسولجونوف صاحب الوسام الفضي لبطولة آسيا للشباب عام 2019، في ختام نزالات وزن (60 كغم).
وأضاف أن آمال أهل الشأن ترنو نحو الحصول على ميدالية ذهبية هي الأولى على المستوى الآسيوي منذ أعوام، والجميع يدعم بقوة ملاكمنا علي قاسم بغية تحقيق الهدف المنشود.
وأشار إلى أن نتائج بقية ملاكمينا كانت خسارة رضا طالب أمام خصمه الطاجيكي عبد الملك بولتاييف، وخرج يحيى هشام على يد منافسه ميرزوخيد من قرغيزستان، وودع موسى جعفر المنافسات بخسارته أمام بطل طاجيكستان، في حين توقفت مسيرة محمد عبد الحكيم في الدور نصف النهائي، أمام الأوزبكي مظفروف شكزود، وبالتالي أصبحت حصيلتنا 4 أوسمة نحاسية، وبانتظار نتيجة علي قاسم الذي سينال الذهب في حال فوزه، والفضة إذا خسر.
وأكمل جواد أن المشاركة الآسيوية تعد إيجابية، نظراً لضمان الحصول على 5 أوسمة ملونة من أصل 7 ملاكمين مثلوا اللعبة قارياً، وهو إنجاز جديد يضاف إلى السجل المميز لرياضة الفن النبيل في الفترة الأخيرة.