رئيس اتحاد المصارعة: 2022 عام الإنجازات والبناء

الرياضة 2022/01/30
...

  بغداد: أوس عبد الستار
 
أكد رئيس الاتحاد المركزي للمصارعة أن الأيام المقبلة ستشهد تسمية مدربي منتخبات الحرة والرومانية استعداداً للاستحقاقات المحلية والخارجية، مشيراً إلى أنه قد تم الاتفاق على تأمين معسكر تدريبي لجميع الفئات يقام في سوريا .
وقال شعلان عبد الكريم في تصريح خص به “الصباح الرياضي” إن الأيام المقبلة ستشهد تسمية مدربي المنتخبات الوطنية لجميع الفئات بالمصارعة الحرة والرومانية استعداداً للاستحقاقات المقبلة من البطولات الدولية والعربية والقارية .
وأضاف أن سوريا ستستضيف منتخبات الفئات العمرية للمصارعة الحرة والرومانية إضافة إلى المتقدمين للدخول في معسكرات تحضيرية لاكتساب وزيادة الخبرات الفنية والتكتيكية .
وشدد على ضرورة أن يكون هذا العام انطلاقتنا نحو التغيير وتحقيق الإنجازات والاهتمام أكثر بتطوير واقع اللعبة، منوها بسعي الاتحاد إلى تشييد وإعمار البنى التحتية الخاصة بقاعات المصارعة، ودعم الأندية وجميع اللاعبين في سبيل الوصول إلى الهدف المنشود .
وأوضح أن الاتحاد، منذ مطلع العام 2022، أقام العديد من البطولات المحلية، آخرها كانت منافسات الأحداث التي انتهت بنجاح بتتويج فريقي الأعظمية والجماهير بالحرة والرومانية، وقال: إن الفعاليات مستمرة ضمن منهاجنا فضلا عن إمكانية إقامة دورات تشمل المدربين الشباب. 
من جانبه أعرب مدرب نادي الأعظمية لفعالية المصارعة الحرة عارف جبار عن سعادته بنيل المركز الأول في البطولة الأخيرة، مشيداً بدور الاتحاد لنجاحه في إقامة هذا النشاط، لاسيما أن البطولة أسفرت عن بروز مواهب جديدة ومستويات تدعو للفخر والأمل بمواصلة الطريق في بناء أجيال واعدة لرفد المنتخبات الوطينة .
وأشار إلى أن المسابقة كانت ناجحة على الصعيدين التنظيمي والفني، فضلا عن المستويات التي برزت، وشهدت مشاركة أندية ذات شأن كبير ولها باع طويل في اللعبة أمثال أندية الديوان والصليخ وسامراء .
وأوضح أن الوضع الصحي لجائحة كورونا والأحداث التي رافقتها أثرت سلباً في مستويات لاعبينا خلال بطولة البراعم الماضية، إلا أننا أثبتنا أمام الجميع جدارتنا واستحقاقنا بنيل المركز الأول في بطولة الأحداث بعد فترة إعداد كافية ودعم متواصل من أعضاء ورئيس مجلس الإدارة.
وفي السياق نفسه ثمن مدرب نادي الجماهير للمصارعة الرومانية قسور عبد المالك المتوج بالمركز الأول، جهود اتحاد اللعبة في إنجاح البطولة .
ونوه بأنه يجب إقامة بطولات مماثلة وبشكل مستمر لزيادة المنافسة والتطور أكثر وهذا ما سيزيد من إمكانيات ومهارات مصارعينا.