نقل تدريبات الوطني إلى ملعب آخر

الرياضة 2022/01/30
...

 بغداد: بلال زكي
 
منَ المؤمل أن ينقل منتخبنا الوطني لكرة القدم تدريباته، اليوم الأحد، إلى ملعب آخر على خلفية تذمر الملاك التدريبي واللاعبين من أرضية ملعب البابلية الذي احتضن تدريبات الأمس، بينما لا يزال فيروس «كورونا» يحل ضيفا غير مرغوب به على منتخبنا الذي يستعد لخوض مواجهة مهمة تجمعه ومضيفه اللبناني بعد غد الثلاثاء ضمن إطار الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في قطر العام الحالي 2022.
وقال المنسق الإعلامي للمنتخب الوطني محمد عماد في اتصال هاتفي من العاصمة اللبنانية بيروت مع “الصباح الرياضي”: ان اللاعبين والجهاز الفني اشتكوا من سوء أرضية ملعب البابلية الذي احتضن تدريبات الأمس، ما دفع إدارة الوفد إلى تقديم احتجاج رسمي للاتحاد اللبناني الذي تعهد بدوره بتأمين ملعب جديد تابع للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لكن أرضيته من النجيل الصناعي.
وأشار إلى أن الملاك التدريبي، بالتشاور مع اللاعبين والجهاز الطبي، قرر الموافقة على نقل التدريبات الجماعية إلى الملعب الجديد بدءاً من اليوم، لاسيما أن الملعب السابق ظهر بحلة بائسة جدا، ما جعل الأمور شبه مستحيلة على اللاعبين بتطبيق الواجبات الخططية والفنية.
وأضاف، أن تدريبات يوم أمس شهدت غياب سامح سعيد وحسين جبار وشيركو كريم والمدرب المساعد رزاق فرحان لأن فحوصات الـ»PCR» التي خضعوا لها فور الوصول إلى بيروت أثبتت إصابتهم بفيروس “كورونا”، كما أن اللاعبين ياسر قاسم وسعد ناطق وحسين علي وأمجد عطوان ما زالوا يخضعون للحجر الصحي في إيران ولم يكتسبوا الشفاء التام لغاية الآن وهو ما يجعل فرصة مشاركتهم أمام لبنان مستحيلة.
وتابع، أن تدريبات أمس اقتصرت على تواجد اللاعبين أيمن حسين، سعد عبد الأمير، حسن رائد، مصطفى ناظم، حسن عبد الكريم، محمد علي عبود، أحمد إبراهيم، أحمد فرحان، فهد طالب، علاء عباس، حسن أحمد، علي ياسين، مهند جعاز، أمير العماري، فرانس ضياء، علي الحمادي، زيدان إقبال، سجاد جاسم، علي حصني، ميثم جبار، كرار نبيل، مناف يونس.
ولفت إلى أن قرار غلق التدريبات أمام وسائل الإعلام الذي اتخذته إدارة وفد المنتخب، سببه الرئيس عدم الاختلاط مع أي أشخاص من خارج البعثة تخوفا من حدوث أية إصابات جديدة بفيروس “كورونا”، إضافة إلى تقليل الضغط على اللاعبين بعد الخسارة الأخيرة أمام إيران.
تجدر الإشارة إلى أن منتخبنا سيلاقي نظيره اللبناني بعد غد الثلاثاء، وهو بحاجة ماسة إلى الفوز وانتظار تعثر الإمارات أمام إيران للإبقاء على حظوظه قائمة في خطف بطاقة الملحق المونديالية.