مدرب تونسي لقيادة فرق الجودو

الرياضة 2022/01/31
...

 بغداد: الصباح
 
 وَقّع الاتحاد المركزي للجودو، أمس الاثنين، عقداً تدريبياً مع المدرب التونسي أنيس لونيفي يتولى بموجبه تدريب المنتخب الوطني، فضلا عن الإشراف على الفئات العمرية الأخرى، في الوقت الذي أشاد فيه رئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي بهذه الخطوة التي تعد إيجابية وستسهم كثيرا في تطور اللعبة.
ورحّب حمودي بالمدرب التونسي آملاً له التوفيق بمهمته المقبلة مع رياضة الجودو العراقية.
ولفت حمودي إلى ضرورة أن يتعاون اتحاد اللعبة مع المدرب الجديد وأن يؤمن له سبل الإقامة والنجاح بعمله المقبل، وتأمين تعاون الملاكات التدريبية الوطنية معه “والاهتمام بشكل كبير في خلق قاعدة مميزة من المواهب والخامات الصغيرة».
وأكّد حرص اللجنة الأولمبية على دعم جميع الاتحادات بتحمل التكاليف المالية للتعاقد مع المدربين، العرب والأجانب، للمنتخبات العراقية، “ وفي المقابل ستتم متابعة أداء ونتائج المدربين المنتدبين لفرقنا الوطنية”، واعداً بزيارات ميدانية سيجريها للوحدات التدريبية لجميع الاتحادات الرياضية.
وأشار حمودي أيضاً إلى أن “اللجنة الأولمبية أبرمت خلال المدة السابقة عدداً من اتفاقيات التعاون الرياضي المشترك مع عدد من البلدان المتقدمة رياضياً سعياً منها للارتقاء بالألعاب المحلية، ولتستفيد الاتحادات الوطنية من التنفيذ العملي لمفردات هذه الاتفاقيات».
من جانبه ثمن رئيس الاتحاد  المركزي للجودو سمير الموسوي، دور اللجنة الأولمبية في التعاقد مع لونيفي، مضيفا أن هذه الخطوة ستشكل إضافة مطلوبة لرياضة الجودو في العراق، لاسيما أن المدرب التونسي سيكون مديراً فنياً لجميع الفئات العمرية للمتقدمين والشباب والناشئين.
إلى ذلك أبدى نائب رئيس اتحاد الجودو الدكتور عدي الربيعي ثقته العالية بنجاح المدرب التونسي الذي يتمتع بتجارب ميدانية عديدة ونتائج جيدة موثقة في سيرته التدريبية الذاتية. 
وبدوره أعرب المدرب التونسي أنيس لونيفي عن سعادته بعمله الجديد في العراق واعداً بتقديم كل خبرته التدريبية مع المنتخبات الوطنية وتحقيق فارق ملموس، بالنتائج والأداء، في المشاركات والمستحقات الخارجية المقبلة، متمنياً له تأهيل لاعبين عراقيين إلى الأولمبياد العالمي عن طريق النتائج والمنافسات لا عن طريق البطاقات المجانية الخضراء.
تجدر الإشارة إلى أن المدرب التونسي سبق له أن حقق الوسام الذهبي في بطولة العالم 2005، فضلاً عن العديد من الأوسمة المنوعة في مختلف البطولات والمحافل الدولية، أما على الصعيد الأولمبي فقد شارك في دورات الألعاب الأولمبية ثلاث مرات لاعباً، ومرتين كمدرب أشرف على منتخب بلاده تونس.