الريشة الطائرة يشارك في بطولة الفجر الدولية

الرياضة 2022/01/31
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
 
تَوجه يوم أمس وفد منتخب الريشة الطائرة إلى طهران للمشاركة في بطولة الفجر الدولية والتي تبدأ اليوم وتستمر لأربعة أيام تحتضنها مدينة شيراز الايرانية بمشاركة واسعة من أبطال اللعبة في آسيا وأوروبا.
وقال رئيس الوفد سمير عبد الحميد في تصريح خص به (الصباح الرياضي): إن الاتحاد يحرص على التواجد في المحافل الدولية من أجل فسح المجال أمام اللاعبين للاطلاع على المدارس والمستويات وقرر المشاركة بلاعبين هما يوسف مفيد وكارون نوزاد والمدرب فرمان حسن، مبينا أنه رغم الصعوبات التي تواجه فترة الإعداد لكنه تم تخصيص معسكر تدريبي داخلي في قاعة نادي سولاف الرياضي بمدينة كركوك ضمن المنهاج الفني الذي أعده المدرب قبل خوض منافسات البطولة وبالتنسيق مع اللجنة الفنية في الاتحاد.
وعن النشاطات المحلية أوضح عبد الحميد: سيشهد يوم العاشر من شباط الحالي عقد اجتماع الاتحاد المركزي للعبة ومناقشة المنهاج السنوي للعام 2022، وكذلك تحديد الدورات التدريبية والتحكيمية، وانتخاب عنصر نسوي، مشيرا إلى أنه بعد تحديد المواعيد سنعمل على إبلاغ جميع الأندية من أجل تهيئة لاعبيها بشكل جيد وتكثيف الوحدات التدريبية اليومية لغرض رفع المتسوى الفني والبدني ويأخذ كل لاعب استحقاقه.
 وفي ختام حديثه أكد أنه رغم الأزمة المالية التي تعصف بالرياضة ومنها الريشة الطائرة إلا أن الاتحاد يحرص على إقامة البطولات في مواعيدها المحددة من أجل الارتقاء باللعبة.
من جانبه أعلن رئيس الاتحاد الإيراني بالريشة الطائرة محمد رضا بوريا  مشاركة 17 بلدا في البطولة وهي أرمينيا وأستراليا وأذربيجان وبلجيكا وبلغاريا وكندا والهند وكازاخستان وماليزيا والبرتغال وسلوفاكيا وأوكرانيا وروسيا وإندونيسيا والعراق وإيران، مضيفا أنه من المؤمل تواجد 120 لاعبا ولاعبة في مختلف الفئات.