مواجهة مصيريَّة لمنتخبنا الوطني أمام لبنان اليوم

الرياضة 2022/01/31
...

 بغداد: بلال زكي
 
يواجه منتخبنا الوطني لكرة القدم مضيّفه اللبناني في الساعة الثالثة من عصر اليوم الثلاثاء في لقاء يحتضنه ملعب صيدا الدولي لحساب الجولة الثامنة من مرحلة الإياب للمجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في قطر العام الحالي 2022، في وقتٍ تحوم الشكوك بشأن جاهزية الثلاثي زيدان إقبال وعلي الحمادي وفرانس بطرس للاشتراك في المواجهة بسبب «مغص معوي حاد».
ويدخل منتخبنا مباراة اليوم وهو محاط بظروف غير طبيعية تمثلت بإجراء تدريباته خلال الأيام الثلاثة الماضية على ثلاثة ملاعب مختلفة، فضلاً عن افتقاد مجموعة كبيرة من الأعمدة المهمة والأساسية بسبب الإصابة بفيروس «كورونا» وهو ما أشار له المدرب بيتروفيتش خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم أمس الاثنين.
وجاءت المسحات الطبية التي أقيمت أمس للوفد سلبية، ما يعني أنَّ هناك 19 لاعباً تحت تصرف المدرب، وينتظر أن يضاف لهم في ما بعد زيدان إقبال وعلي الحمادي وفرانس بطرس، لاسيما أنَّ الجهاز الطبي لمنتخبنا بذل مجهودات استثنائية من أجل علاج المغص المعوي الحاد الذي عانى منه اللاعبون الثلاثة في اليومين الماضيين. 
وباتت غيابات المنتخب تقتصر على سامح سعيد وحسين جبار وشيركو كريم، فضلاً عن اللاعبين الأربعة أمجد عطوان وياسر قاسم ومناف يونس وسعد ناطق الذين تخلفوا عن السفر مع الوفد إلى بيروت بسبب خضوعهم للحجر الصحي في طهران.
ويدرك منتخبنا وجهازه الفني أنه إذا ما أراد الحفاظ على بصيص أمل بخطف بطاقة الملحق الثالثة فيجب عليه وضع جميع مشكلاته خلف ظهره وتقديم أداء قوي يؤهله لخطف النقاط الثلاث وانتظار خسارة المنتخب الإماراتي أمام مضيفه الإيراني.
بدوره أكد لاعبنا مهند جعاز جاهزيته بالرغم من خوضه مباراتين فقط مع منتخبنا الوطني، كما أنه لعب آخر مواجهة له مع ناديه هاماربي السويدي بداية كانون الأول الماضي، وتبقى مسألة إشراكه في القائمة الأساسية مرتبطة بقناعات الجهاز الفني.
وأضاف أنَّ لقاء اليوم مهم جداً ومصيري، وأنَّ الطموح ينصبّ على حصد النقاط الثلاث وسلوك منعطف جديد لإحياء أمل الحصول على بطاقة الملحق.