أسم وخبر

الرياضة 2022/02/06
...

 بغداد: حيدر كاظم

حيدر 
عبد الأمير
أوضح عضو الملاك التدريبي المساعد لنادي الزوراء حيدر عبد الأمير أن التوفيق لم يحالف فريقه في المباراة أمام الديوانية التي انتهت نتيجتها بالتعادل السلبي ضمن منافسات الدوري الكروي الممتاز. وتحدث عبد الأمير قائلا: إن فريقه قدم مباراة جيدة واستطاع أن يصل إلى منطقة المنافس في أكثر من فرصة ولكن التوفيق لم يحالفه في التسجيل. وأضاف أن الجهاز الفني غير راض عن النتيجة ويطالب اللاعبين بالأفضل في المباريات المقبلة، مشيداً بقدرات الديوانية ومدربه حمزة هادي بعد أن كان نداً قوياً للأبيض في أغلب أحداث اللقاء، وتمكن من أن يخرج بنقطة ثمينة ستكون حافزاً له في المرحلة الثانية. ولفت إلى أن النوارس يسعى بقيادة المدرب أيوب اوديشو إلى مصالحة الجماهير ومواصلة المنافسة على وصافة الدوري، بعد الابتعاد بفارق كبير من النقاط عن الشرطة المتصدر.
 
سعد أحمد 
اعرب المدافع السوري سعد أحمد عن سعادته بالعودة مجدداً إلى الدوري العراقي الممتاز عبر بوابة نادي أربيل الذي سيمثله في المرحلة الثانية.
وقال أحمد لـ(الصباح): إنه سعيد جداً بالعودة إلى الدوري العراقي من خلال التعاقد مع نادي أربيل، بعد  تجربة ناجحة بقميص الطلبة عام 2016. وإشار إلى أن الدوري العراقي يعد من المسابقات العربية الجيدة بما يضمه من أسماء محلية ومحترفة، فضلاً عن نوعية المدربين والحكام، إضافة إلى الحضور الجماهيري الذي يضيف نكهة خاصة للمباريات. وعن مشواره الكروي ذكر أحمد أن بدايته في سوريا كانت مع نادي الجزيرة، وبعدها انتقل لفريق الجيش الذي نال معه لقبي الدوري والكأس، وتوج معه أيضاً بكأس السوبر، قبل أن يدافع عن ألوان الطلبة، وكانت فترته بقميص الوثبة آخر محطاته في بلاده، كما مثل المنتخب السوري في العديد من المناسبات الدولية.
 
علي سعد 
اكد المهاجم علي سعد أنه يطمح لتقديم مستويات جيدة وقيادة نادي سامراء لتحقيق أفضل النتائج في الدوري المحلي، بعد انضمامه إليه رسمياً في الانتقالات الشتوية. وأوضح سعد أن انتقاله لنادي سامراء يعد بمثابة التحدي،  لا سيما أن الفريق يعاني من شبح الهبوط إلى الدرجة الادنى باحتلاله المركز الأخير برصيد 4 نقاط، وبالتالي فانه مطالب مع بقية زملائه بالعودة للمسار الصحيح من خلال تحقيق نتائج إيجابية تسهم في الابتعاد عن ذيل القائمة. وعن آخر تحضيرات فريقه للمرحلة الثانية بين أن سامراء خاض يوم أمس مباراة ودية أمام نادي الجولان انتهت نتيجتها بالفوز بهدفين مقابل هدف واحد سجلهما حسين لاوندي وسيف جبير، وسبق للنادي أن لعب أمام أمانة بغداد وانتهت بالفوز أيضاً بهدف دون رد، في حين انتهت الثانية ضد الكرخ بالتعادل السلبي. يذكر أن اللاعب علي سعد سبق له أن مثل أندية الزوراء والشرطة والقوة الجوية وأربيل والكرخ ودهوك والنجف والنفط وأمانة بغداد.