معسكر تدريبي بين جودو العراق وإيران وتونس

الرياضة 2022/02/13
...

 بغداد: حيدر كاظم 
أكدَ اتحاد الجودو المركزي أنه بصدد إقامة المعسكر التدريبي المشترك الذي يجمع فريقنا الأول للمتقدمين إضافة إلى منتخبي إيران وتونس في محافظتي بغداد وكربلاء، إلى ذلك يواصل منتخبنا الوطني للعبة تحضيراته استعدادا للمشاركة في البطولة العربية التي من المؤمل أن تقام في العاصمة الأردنية عمان للفترة من الخامس وحتى السابع والعشرين من الشهر المقبل. 
 
وقال نائب رئيس اتحاد الجودو الدكتور عدي الربيعي لـ(الصباح): إن اتحاده وضع خطة بعيدة المدى من أجل الارتقاء بمستوى اللعبة إلى مصاف البلدان المتقدمة والمتصدرة لنتائج المسابقات العربية والآسيوية، مضيفا أن أولى الخطوات كانت التعاقد مع المدرب التونسي أنيس لونيفي صاحب السجل التدريبي المميز، بغية الإشراف على المنتخبات الوطنية.
وتابع أن المدرب الجديد سيكون إضافة جيدة لرياضة الجودو بما يمتلكه من خبرة كبيرة في مجاله، مبينا أن التحضيرات متواصلة بهدف الوصول إلى الجاهزية المناسبة قبل المشاركة في البطولة العربية.
وأشار إلى أن فريقنا سيدخل بمعسكر تدريبي مشترك مع منتخبي إيران وتونس في العشرين من الشهر الحالي ويستمر حتى الخامس من آذار المقبل في بغداد وكربلاء. وأوضح الربيعي أن المعسكر سيتضمن إقامة وحدات تدريبية مشتركة بين منتخبات تونس وإيران إضافة إلى فريقنا للمتقدمين، كما سيتم تنظيم بطولة ثلاثية تحضيرا للاستحقاقات المقبلة.
وأكمل أن هناك مذكرة تفاهم ثلاثية بين الاتحادات الوطنية (العراقية - التونسية - الإيرانية) سيتم توقيعها على هامش هذا التجمع، وتشمل إقامة معسكرات تحضيرية ودورات تدريبية مشتركة، بما يسهم في تطوير رياضتنا والعودة بها مجددا إلى الواجهة الآسيوية.