الحدود يلتقي عفك وميسان يواجه الرمادي

الرياضة 2022/02/16
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
 
تنطلق يوم غد الجمعة منافسات مباريات الأسبوع السادس عشر من دوري الدرجة الأولى بكرة القدم، إذ يلتقي لحساب المجموعة الأولى دهوك مع سوق الشيوخ على ملعب الأول، ويستضيف ميسان على ملعبه فريق الرمادي، ويلعب الصليخ مع الكوفة، ويلتقي المتصدر الحدود مع صاحب المركز السادس عفك، والدفاع المدني يواجه مصافي الجنوب، والعلم مع المرور. وتستكمل مباريات هذه الجولة لحساب المجموعة الثانية، إذ يحتضن ملعب ديالى لقاء أصحاب الأرض مع البحري، وكربلاء مع الجنسية، والسماوة يلتقي الشرقاط، وبابل مع فريق الحسين، وغاز الشمال ضد الصناعات الكهربائية، والبيشمركة أمام الناصرية.
من جانبه قال عضو الهيئة الإدارية لنادي الصناعات الكهربائية سيف النعيمي لـ(الصباح الرياضي): إننا فقدنا نقاطاً سهلة ومهمة في الأدوار الماضية لاسيما في المباريات التي أقيمت على أرضنا وغاب التوفيق عن لاعبينا، مبيناً أننا نحرص على إنهاء هذا الموسم بمركز جيد وسوف نعمل على وضع خطة ستراتيجية لمعالجة الأخطاء التي رافقت الفريق خلال الموسم الحالي والعمل على تصحيح المسار.
وأضاف النعيمي أنَّ الفارق بيننا وبين المتصدر ثماني نقاط وهناك فرصة كبيرة للتعويض والعودة للمنافسة من جديد، منوها بأنَّ الهيئة الإدارية وزعت المستحقات المالية للاعبين والملاك التدريبي وأكدت خلال الاجتماع الأخير معهم ضرورة نسيان نتائج الأدوار الماضية والتركيز على المباريات المقبلة من أجل تحقيق نتائج إيجابية وحجز بطاقة التأهل عن المجموعة الثانية.
يشار إلى أنَّ الصناعات الكهربائية يقف في المركز السادس برصيد 22 نقطة بينما يقف كربلاء على رأس المجموعة برصيد 30 نقطة. وبحسب الضوابط واللوائح للجنة المسابقات في اتحاد الكرة فإنَّ صاحب المركز الأول يتأهل عن المجموعتين.