شهد يجدد دعمه للاعبين المحليين والمغتربين

الرياضة 2022/02/17
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
 
جددَ مدرب منتخبنا الوطني عبد الغني شهد دعمه للاعبين المحليين والمغتربين مؤكداً سعيه إلى زرع الثقة في أنفسهم.
وأضاف أنه أجرى تقييماً شاملاً للوضع الفني للفريق ودونَ العديد من الملاحظات أبرزها وجود عشرة لاعبين يلعبون في مركز واحد ولديهم المواصفات الخططية والمهارية نفسها، مشيراً إلى أن مهمته الحالية تعد مسؤولية كبيرة ويأمل بإعادة الاستقرار إلى تشكيلة أسود الرافدين.
وقالَ شهد خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامه اتحاد اللعبة في مقره أمس الأربعاء وتم تقديمه رسمياً إلى وسائل الإعلام كمدرب للمنتخب الوطني: “ اتقدم بالشكر للجماهير الرياضية والملاك التدريبي السابق على جهوده وآمل في إعادة الروح ثانية إلى اللاعبين « .
ومضى يقول إنه “جلس مع المدرب السابق بيتروفيتش وقد تحدثنا بالأمور الفنية وكانت هناك احصائيات تم جمعها بشأن الجانب الفني للمنتخب الذي شهد ضعفاً في كثير من المراكز، مؤكداً أنه سيعمل على تصحيح المسار رغم قصر الفترة».
وأوضح أنه “ سيزرع الثقة في اللاعبين وعدم التأثر بأجواء المباريات أو الإعلام أو الجمهور أو حتى داخل الملعب في حال دخول هدف خطأ في مرماه لذلك فان جميع تلك المعطيات سيتم التعامل معها في المرحلة المقبلة» .
وتابع أنه “كان ولا يزال أول الداعمين لوجود  اللاعبين المغتربين في صفوف المنتخب الذين يعدون  إضافة مهمة في الفريق وسبق له دعوة لاعبي المهجر إلى الأولمبي قبل ثلاث سنوات على غرار علي الحمادي ومهند جعاز وأمير المعماري وزيدان اقبال».
ورأى أن “ هناك الكثير من الملاحظات التي تم تسجيلها ومن أبرزها أن اللاعبين احمد فرحان وبشار رسن وحسن عبد الكريم “قوقية” وحسين علي وزيدان اقبال لديهم المواصفات نفسها ويلعبون في مركز واحد، أي أن في كل خط يوجد فيه 3 منهم” ، مؤكداً أنه سيختبر العديد من اللاعبين بغية الوقوف على مستوياتهم  خلال المباراة الودية المفترض أن تحتضنها بغداد في السابع عشر من الشهر المقبل والتي ستشهد تغيير أسلوب اللعب التي يرغب في تطبيقها».
وأكد أن “ العمل التدريبي يرتكز على ثلاثة أمور وهي اختيار اللاعب وتوظيفه وإدارة المباراة، وخلال اللقاءات السابقة شارك أكثر من 40 لاعباً في التصفيات، وجميع هذه الأمور ستتم معالجتها بالشكل الصحيح “ مضيفاً أن “ الكشف عن قائمة اللاعبين الجديدة سترسل خلال عشرة أيام».
وإزاء التوفيق بين مهمته في المنتخب ونادي نفط الوسط، أوضح أنه “ مستقر حالياً مع فريقه في منافسات الدوري الممتاز وأن الهيئة الإدارية وفرت له مستلزمات النجاح ولكنه أمام مهمة وطنية ويجب عليه تلبية هذه الدعوة رغم صعوبة المباراتين وبغية تحقيق النتائج الجيدة وأن المسؤولية كبيرة وتقع على عاتقه من أجل خطف بطاقة الملحق “.