منتخبات البارالمبية في دورة غرب آسيا

الرياضة 2022/02/19
...

 بغداد: الصباح الرياضي 
 
وصلتْ بعثة البارالمبية أمس السبت إلى العاصمة البحرينية المنامة للمشاركة في دورة غرب آسيا التي ستنطلق اليوم الأحد، ويتنافس في المسابقة 12 فريقا عربيا (الامارات والسعودية والبحرين ولبنان وسوريا والأردن والكويت وعمان وفلسطين وقطر واليمن، فضلا عن العراق(.
وقال الأمين العام للجنة وكالة د. أحمد العاني: إن البعثة العراقية تضم ستة منتخبات تمثل اتحادات اللجنة البارالمبية وهي ألعاب  القوى ورفع الأثقال وتنس الطاولة والبوتشيا وكرة الهدف للمكفوفين إضافة إلى تنس الريشة. وأضاف العاني أن جميع منتخباتنا المشاركة في الدورة أعلنت استعدادها للظهور اللائق خلال الفعاليات التي تستمر من العشرين وحتى السادس والعشرين من شباط الحالي.
وأوضح أن العراق  سبق له أن حصل على  لقب الدورة السابقة التي جمع فيها أبطالنا ( 74 وساما ملونا).
وأكد أهمية أن تحقق منتخباتنا النتائج الإيجابية، من أجل الحفاظ على لقب الدورة أو على الأقل المنافسة على المراكز المتقدمة على المستويين الفردي والفرقي.
يذكر أن البعثة العراقية يرأسها  الأمين المالي للجنة  عبيد عنيد الغزي الذي غادر إلى البحرين في وقت سابق.
من جانبه أوضح رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا د. عبدالرزاق بني رشيد أن الوفود المشاركة في منافسات دورة ألعاب غرب القارة، توافدت يوم أمس، تحضيرا لانطلاق الفعاليات اليوم الأحد، وتستمر حتى السادس والعشرين من الشهر الحالي.
وأضاف بني رشيد: وصل عدد اللاعبين واللاعبات المشاركين في الدورة إلى ما يقارب 700 لاعب ولاعبة، يتنافسون في 6 فعاليات فردية».