الشرطة يتطلع لاستعادة نغمة الفوز أمام أربيل

الرياضة 2022/02/19
...

 بغداد: حيدر كاظم
 
يَتطلع متصدر الدوري الممتاز بكرة القدم الشرطة إلى استعادة نغمة الفوز أمام أربيل، من أجل المضي قدما نحو الابتعاد بالمركز الأول وتحقيق اللقب الخامس بتاريخه الحافل بالإنجازات المحلية والعربية والقارية، في لقاء يضيفه ملعب فرانسو حريري لحساب الجولة الـ22، في الوقت الذي قفز فيه الطلبة إلى وصافة الترتيب مؤقتا إثر فوزه أمس على الديوانية (3 - صفر).
ولن تكون مهمة القيثارة سهلة على الاطلاق، لكونه سيلاعب أحد الفرق التي تعول كثيرا على ملعبها في حسم نتائج المباريات، ولكن في المقابل فان الأخضر يمتلك جميع الادوات لاجتياز اختبار أربيل بنجاح، لا سيما أنه ينظر لمباراة اليوم بعين التعويض، إثر تعادله في الجولة السابقة أمام الكهرباء بهدف لكل منهما.
وبدوره سيكون الزوراء مرشحا بقوة لتحقيق الفوز الثالث تواليا، عندما يحل ضيفا على نادي القاسم، الذي قدم أفضل عروضه الكروية في الجولتين السابقتين، إذ استطاع أن يحصد 4 نقاط من أصل 6 ممكنة أمام الجوية والصناعة. وفي مباراة ثالثة يطمح نفط الوسط الى العودة لسكة الانتصارات حينما يواجه نوروز، وخرج عندليب الفرات بتعادلين في اللقاءين السابقين، وبالتالي فانه يأمل بأن تكون مواجهة اليوم الفرصة المناسبة من أجل استعادة الثقة مجددا. وعلى الجانب الآخر يبحث نوروز عن تصحيح المسار، بالرغم من صعوبة المهمة، وتعرض الفريق الشمالي لخسارة أمام النفط في الدور السابق بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. من جانبه يدخل القوة الجوية مباراته أمام نفط ميسان بهدف الفوز ومواصلة صحوته، بغية الاستمرار بدائرة المنافسة على وصافة الدوري، وعانى الصقور من تذبذب النتائج في الفترة الأخيرة، بسبب عدم الاستقرار الفني، وصولا إلى الجولة السابقة التي شهدت أول انتصار للأزرق بعد 6 لقاءات لم يذق فيها طعم الفوز. ويلعب اليوم أيضا نفط البصرة صاحب المستويات الجيدة في الموسم الحالي أمام أمانة بغداد الذي يقدم أسوأ عروضه، في مباراة سيكون ملعب الفيحاء مسرحا لها. وفي سياق متصل أسفرت بقية نتائج يوم أمس، عن فوز الكهرباء على النجف بثنائية نظيفة للاعب عبد الله عبد الأمير وزميله المحترف الغاني موموني شافيو، ونجح النفط في اجتياز منافسه الكرخ بهدفين مقابل هدف واحد، تقدم الكناري أولا بواسطة عمر عبد الرحمن، ثم عادل النتيجة للنفط علي رحيم، بينما أدرك هدف الفوز للأخضر أحمد عبد الرزاق، في حين انتهى لقاء سامراء والصناعة بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق، سجل للأول سيف جبير وللثاني علي جمعة، في الوقت الذي تعادل فيه زاخو والميناء سلبا.