عماد محمد : غانا بديلاً للبرتغال في البطولة الرباعية الودية

الرياضة 2022/02/22
...

 بغداد : احسان المرسومي 
اكد مدرب منتخبنا للشباب عماد محمد، أن منتخب غانا أبدى موافقته المبدئية على الحضور إلى بغداد للمشاركة في البطولة الرباعية الودية المزمع إقامتها في ملاعب البصرة خلال شهر أذار المقبل ضمن أيام الـ”فيفا داي” ، مشيراً إلى أن اختيار منتخب شباب غانا يعود إلى قربها الفني من الكرة البرتغالية، التي اعتذر منتخبها عن المشاركة في هذه البطولة بسبب ارتباطه في التصفيات الأوروبية المؤدية إلى نهائيات كأس العالم وتزامنها مع موعد البطولة خلال أذار المقبل . 
 وأضاف عماد محمد في تصريح لـ ( الصباح ) : أن منتخب مصر أعطى موافقته المبدئية بينما لم يرسل الاتحاد الكوري الجنوبي حتى اللحظة رأيه في المشاركة، لافتاً إلى أن هذه البطولة ستكون مهمة لمنتخبنا الذي يستعد بدوره لتصفيات آسيا خلال أيلول المقبل، مؤكداً أن الاتحاد لديه رغبة كبيرة في استضافة مجموعة العراق على ملاعبنا سواء في بغداد أو باقي المحافظات، نافياً في الوقت نفسه أن يكون الملاك الفني للمنتخب قد أغلق باب الانتدابات للاعبين الجدد، مبيناً  أن الملاك التدريبي يتوزع حالياً على الملاعب لمتابعة الأندية واللاعبين الشباب ضمن منافسات دوري الشباب الذي انطلق أمس بغية استقطاب العناصر الجيدة منهم للمنتخب، وأوضح .. أن هناك لاعبين سيبرزون خلال هذه المنافسات بينما يسعى آخرون إلى تقديم أنفسهم بصورة جيدة . 
 وبشأن اللاعبين المحترفين الذين يرغب باستدعائهم للمشاركة في البطولة الرباعية ، أجاب ( العمدة ) : لدينا أربعة لاعبين تمت دعوتهم للمنتخب منهم ثلاثة يلعبون في الدوري السويدي وهم يوسف الإمام الذي يلعب في نادي مالمو ومنتظر ماجد وحارس مرمى هارفي، بينما اعتذر لاعب نادي اتلانتا للشباب مصطفى، منوهاً بأن اللاعبين بلند وآلاي اصبحا من ضمن التشكيل الأساسي للمنتخب .
 ومضى مدرب منتخب الشباب بالقول : سنجلس مع مدرب الاولمبي للتفاهم معه بشأن بعض اللاعبين الشباب الذين نحتاجهم خلال فترة المسابقات والذين تمت مشاهدتهم ضمن المنتخب الاولمبي في معسكره الأخير بمدينة انطاليا ، ومن بينهم اليكس لاعب الارتكاز المهم الذي يلعب في صفوف رينجرز الاسكتلندي.  
وفي ختام حديثه ، عبر عماد محمد  عن شكره وتقديره على التفاتة  وزير الشباب  بتكريم الفريق بمناسبة فوزه في بطولة غرب آسيا الأخيرة والتي احتضن مباراتها الختامية ملعب المدينة والذي يصادف مع احتفالية يوم الشباب العراقي، مشيراً إلى أن تكريم الكابتن عدنان درجال ليس بغريب وهو المعروف بدعمه للفرق والمنتخبات التي تحقق انجازات عربية وإقليمية. منوهاً  بأن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي كان قد وعد في وقت سابق وبعد احرازنا اللقب بتكريم يليق بمنتخب الشباب  وحجم الانجاز .