اليوم انطلاق الجولة الـ17 لدوري الدرجة الأولى

الرياضة 2022/02/22
...

 بغداد: حيدر كاظم
 
تنطلق اليوم الأربعاء منافسات الجولة الـ17 لدوري الدرجة الأولى بكرة القدم، إذ يسعى الحدود إلى استعادة نغمة الفوز أمام نادي المرور، من أجل الابتعاد بقمة المجموعة الأولى التي يتصدرها برصيد (34 نقطة)، في الوقت الذي يحل فيه دهوك الوصيف ضيفا على فريق الكوفة.
ويرنو صقور الجبال في لقاء اليوم إلى تحقيق الفوز بهدف الاحتفاظ بحظوظه بنيل المركز الأول، لا سيما أنه يقف في الوصافة بـ(31 نقطة). وبدوره يتطلع الرمادي إلى مواصلة نتائجه الإيجابية حينما يواجه الدفاع المدني، وحقق الرمادي فوزا مهما في الجولة السابقة على ميسان، وبذلك رفع رصيده إلى النقطة (26) محتلا المرتبة الثالثة.
ويلعب اليوم أيضا لحساب المجموعة الأولى العلم أمام الصليخ، ويستضيف عفك نظيره ميسان، في حين يشد مصافي الجنوب الرحال إلى محافظة ذي قار بغية ملاقاة فريق سوق الشيوخ، ولحساب المجموعة الثانية يحل البحري ضيفا على الجنسية.
وتستكمل لقاءات المجموعة الثانية غدا الخميس، عندما يلتقي الصناعات الكهربائية فريق كربلاء، في لقاء صعب على صاحب الضيافة الطامح لتصحيح المسار بالمسابقة، وعلى الجانب الآخر يبحث العميد الكربلائي عن فوز جديد يوسع به الفارق مع منافسيه، لا سيما أنه يتصدر القائمة برصيد (33 نقطة).
وفي بقية المباريات يلعب السماوة أمام غاز الشمال، ويحل بيشمركة السليمانية ضيفا على نادي الحسين، ويلتقي الشرقاط نظيره بابل، بينما سيكون ملعب الشطرة مسرحا للقاء الناصرية ومنافسه ديالى.