دجلة يلتقي الكهرباء في أقوى مواجهات السلة

الرياضة 2022/02/28
...

 بغداد: إحسان المرسومي 
 
يعاود الدوري الممتاز بكرة السلة منافساته بإجراء ثلاث مباريات تقام بعد غد الخميس في إطار المرحلة الثانية من الدوري، بينما أصدر اتحاد اللعبة جدولاً بالمواجهات المؤجلة ضمن دوري الشباب المصاحب. 
 ويستضيف نفط الشمال في قاعة كركوك في الرابعة من عصر الخميس فريق غاز الشمال، ويلتقي دجلة الجامعة مع الكهرباء في مواجهة مهمة يأمل فيها دجلة بتحقيق الانتصار والمحافظة على مركزه ضمن فرق المربع الذهبي، بينما سيكون الكهرباء نداً قوياً سعياً لإيقاف منافسه، وفي ثالث مباريات الخميس يلعب التضامن النجفي في قاعته مع فريق الحلة، ويطمح صاحب الأرض إلى انتزاع الفوز من منافس قوي نجح في تسجيل عدد من حالات الفوز في الأدوار الأخيرة. وتسبق مباريات الكبار مواجهات الفرق ضمن دوري الشباب . 
على صعيد متصل أصدر اتحاد اللعبة جدولاً بالمباريات المؤجلة ضمن دوري الشباب، إذ تقام اليوم الثلاثاء مباراة فريقي زاخو ونفط الشمال، ويلعب الأحد المصادف 13 من آذار الحالي شباب الحلة مع نفط البصرة، ويلتقي الكهرباء مع السماوة يوم الأربعاء المصادف 16 من الشهر الحالي، ويلتقي في نفس اليوم الشرطة مع نفط الشمال، وفي اليوم التالي يلتقي الحشد الشعبي مع نفط الشمال، وفي يوم الجمعة (18 آذار) يلعب نفط البصرة مع دجلة الجامعة، وأخيراً يلتقي السماوة مع التضامن الأحد 20 من آذار .  
 وفي إطار نتائج الدوري الممتاز، تغلب نفط الشمال على السماوة بفارق سلة واحدة 78/ 76 نقطة، وحصل محترف نفط الشمال جيرمل جونز على لقب الأفضل في المباراة، مسجلاً 16 نقطة و4 متابعات و5 مناولات حاسمة. كما تغلب زاخو على الحلة بنتيجة 75/ 69، وفاز دجلة الجامعة على نفط البصرة في مباراة مثيرة جرت في قاعة الشعب ببغداد 85/ 83، وتوج محترف دجلة بايرون ويسلي بلقب رجل المباراة مسجلاً 26 نقطة و8 متابعات و5 مناولات حاسمة. كما فاز المتصدر فريق النفط على الحشد الشعبي بنتيجة 67/ 61 نقطة، وحصل لاعب النفط إيهاب الزهيري على لقب رجل المباراة مسجلاً 12 نقطة و24 متابعة و2 مناولات حاسمة .